الخرطوم أبلغت الشركات بقرار وقف تدفق النفط من الجنوب

الثلاثاء، 11 يونيو 2013 04:52 م
الخرطوم أبلغت الشركات بقرار وقف تدفق النفط من الجنوب رئيس السودان البشير

الخرطوم (ا ف ب)
أبلغت وزارة النفط السودانية، اليوم، الشركات العاملة فى نقل نفط الجنوب وتصديره عبر الأراضى السودانية، بوقف تدفق نفط الجنوب على إثر قرار الرئيس السودانى عمر البشير.

وأكدت الوزارة فى بيان، أن "وزير النفط عوض الجاز سلم خطابات رسمية لكل الشركات العاملة فى نقل وتصدير نفط الجنوب، الذى يعبر الأراضى السودانية فى اجتماع اليوم مع مسئولين من شركات "النيل الكبرى وبترودار" وذلك خلال "60 " يوما بدأت منذ يوم الأحد 9 يونيو".

وأعلنت الخرطوم، الأحد، أنها أوقفت تنفيذ تسع اتفاقيات حول النفط والأمن وقع البلدان جدولا زمنيا لتنفيذها فى مارس الماضى، مما سمح بإعادة تصدير نفط الجنوب عبر ميناء بورتسودان على البحر الأحمر.

وفى الوقت ذاته، أكدت الحكومة السودانية أنها ملتزمة بعلاقات جيدة مع الجنوب، أن توقف دعم الحركات المتمردة التى تقاتل الحكومة السودانية فى جنوب كردفان والنيل الأزرق ودارفور.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة