حصاد المحافظات.. الحكم فى دعوى سحب الجنسية المصرية من أبناء الرئيس 24 يونيو.. وتشديد الحراسات واستنفار حول المقرات الأمنية بشمال سيناء.. و"المصريين الأحرار" بالفيوم يطالب بالقصاص من القتلة بالعريش

الإثنين، 10 يونيو 2013 09:06 م
حصاد المحافظات.. الحكم فى دعوى سحب الجنسية المصرية من أبناء الرئيس 24 يونيو.. وتشديد الحراسات واستنفار حول المقرات الأمنية بشمال سيناء.. و"المصريين الأحرار" بالفيوم يطالب بالقصاص من القتلة بالعريش أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كتب حسن عبد الغفار ومحمد فرج ورباب الجالى وهناء أبو العز وحسن مشالى وشريف الديب وحسن عفيفى وفتحية الديب ومحمد سليمان ومصطفى جبر ومحمد عوض وهيثم البدرى وجمال أبو الفضل وناصر جودة والسيد فلاح وزينب عبد الرحمن ومحمد فتحى وأسامة السيد ومحمد حسين وياسر عبد اللطيف ومحمود عبد المنعم ومحمد العدوى ويوسف أبو الوفا

شهدت محافظات الجمهورية عدداً من الأحداث الهامة والساخنة اليوم الاثنين، حيث قررت محكمة مستعجل القاهرة تأجيل دعوى سحب الجنسية المصرية من أبناء الرئيس محمد مرسى، المقامة من المحامى السكندرى، طارق محمود، إلى جلسة 24/6/2013، بعد أن حضر محامى أبناء الرئيس عن نجله، وطلب أجل لسند الوكالة عن ابن الرئيس، وللاطلاع فى محاولة منه لتعطيل الفصل فى الدعوى، ونبهت عليه المحكمة أنه سوف يتم حجز الدعوى للحكم فى الجلسة المقبلة.

وبدأت مديرية أمن شمال سيناء، اليوم، حالة استنفار لقواتها بمختلف قطاعاتها، وشددت الحراسات حول كافة المقرات الأمنية بالمحافظة، وسادت مدينة العريش اليوم حالة من الهدوء، وانتشرت أكمنة أمنية روتينية تقوم بمراجعة أوراق المارين.

وقرر محمد رضا، وكيل أول نيابة شمال سيناء، طلب تحريات إدارة البحث الجنائى حول ظروف وملابسات واقعة استشهاد الرائد محمد سيد عبد العزيز، من قوة مكافحة الإرهاب الدولى بجهاز الأمن الوطنى، وسرعة ضبط وإحضار الجناة المتهمين.

وتولت النيابة تحقيقاتها بإشراف المستشار عبد الناصر التايب، المحامى العام الأول لنيابات شمال سيناء، بالانتقال إلى محل الواقعة وبسؤال الشهود أفادوا أن 4 ملثمين يحملون الأسلحة الآلية قاموا بالهجوم على الضابط أثناء سيره، وأنه بعد تبادل إطلاق النار معهم لقى الضابط مصرعه، بينما استولى المسلحون على سيارة الشرطة دوبل كابينة التى كان يستقلها الضابط، كما استولوا على سلاح الضابط الميرى بعد وفاته.

وأضاف الشهود أن أحد الجناة قد أصيب أثناء تبادل إطلاق النار بينهم وبين الضابط، وأن الجناة حملوه معهم وهربوا، وأن حالته كانت تبدو خطيرة أو متوفى.

وأصدر حزب المصريين الأحرار بالفيوم، بيانا أكد فيه أن الحزب تلقى خبر استشهاد النقيب "حازم أبو شقرة" فى العريش، ببالغ الأسى والحزن، مضيفًا أنه كان شاباً يتمتع بحسن السمعة والخلق، ومن أسرة وطنية تتمتع بحب شعب الفيوم ومصر.

وقال البيان: ننعى أنفسنا ووطننا قبل أسرته، فنحن أسرته والفيوم شعباً ورجالاً ونساءً وعائلات وقبائل تنعى شهيد الوطن، ونسأل الله تعالى أن يدخله فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان ويسكنه مساكن الشهداء.

وطالب البيان بالقصاص والقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة فى محاكمة علنية فى أسرع وقت، (محملا مسئولية الانفلات الأمنى فى سيناء إلى رئيس الجمهورية ووزير داخليته).

وعادت حركة السفر بين مصر وليبيا فى الاتجاهين عبر منفذى السلوم ومساعد البريين إلى طبيعتها، بعد توقفها بعض الوقت عقب وقوع اشتباكات بين أهالى السلوم والجانب الليبى على الحدود المصرية الليبية.

أكد مدير أمن مطروح اللواء العنانى حمودة، أن الحالة الأمنية بمدينة السلوم مستقرة وهادئة عقب الاشتباكات بين الأهالى والجانب الليبى، لافتاً إلى انتظام حركة السفر بين البلدين.

كانت اشتباكات قد وقعت مساء الأحد، بين الأهالى والجانب الليبى عند اعتراض القوات الليبية سيارة محملة بالأقمشة، غير خالصة الرسوم الجمركية وأشعلوا فيها النيران، وعند تدخل قوات الشرطة المصرية لفض الاشتباكات تعرضوا لإطلاق أعيرة الخرطوش من الجانب الليبى أسفرت عن إصابة 3 ضباط شرطة و4 مدنيين.

وأرجأت محكمة جنايات الإسكندرية اليوم الاثنين، برئاسة المستشار محمد حسين عمارة وعضوية المستشارين أحمد عبد العزيز، ورفعت عامر، نظر قضية منع رجل الأعمال حسين سالم وزوجته وأبنائه وأحفاده من التصرف فى ممتلكاتهم السائلة والعقارية إلى جلسة يوم 13 أغسطس، لترجمة الإعلان الموجه إلى محل إقامته بأسبانيا.

وقررت محكمة جنح مستأنف الإسماعيلية، تأجيل نظر قضية هروب السجناء من سجن وادى النطرون، إلى جلسة 16 يونيو الجارى، للاستماع إلى شهادة مأمور سجن دمنهور العمومى.

واستمعت هيئة المحكمة برئاسة المستشار خالد محجوب، إلى شهادة أربعة ضباط سابقين بجهاز أمن الدولة، فى جلسة سرية، أمس الأحد، امتدت لمدة 10 ساعات متواصلة، وانتهت فى منتصف ليل الأحد.

من جانب آخر، أضرب اليوم، الاثنين، العشرات من أفراد قوات الترحيلات بمديرية أمن أسيوط عن العمل، احتجاجا على عدم تسليحهم، وانتشار برك الصرف الصحى أمام الإدارة منذ أكثر من عام، دون صيانة أو اهتمام بهم.

وقال الأمناء بإدارة الترحيلات إن سبب إضرابهم عن العمل أنهم طالبوا بالتسليح الشخصى للحماية أثناء ترحيل المساجين من السجن للنيابة، أو لنقلهم إلى أى محافظة أخرى، ولكن لم نجد أى رد من قبل المسئولين بالمديرية فى ظل المخاطر التى نتعرض لها.

ودعا ائتلاف معدومى الدخل والعاطلين بمحافظة قنا الشباب العاطل والخريجين وكافة المؤقتين إلى تنظيم وقفات احتجاجية أمام دواوين المحافظات للمطالبة بحقهم بالتثبيت، والتعيين ضمن أهداف ثورة 25 يناير والتى لم تحقق وعودها إلى الآن.

وقال زيدان القنائى، منسق الائتلاف بقنا، لـ"اليوم السابع"، إن الائتلاف طالب بتدخل كافة حركات العاطلين بمختلف المحافظات ومنها البحر الأحمر وقنا والإسماعيلية إلى تنظيم وقفات احتجاجية، ومشاركة كافة العاطلين عن العمل بتظاهرات 30 يونيو المقبل ضمانا لتحقيق العدالة الاجتماعية وأهداف ثورة يناير بالمساواة والحق فى السكن والوظيفة والحياة الكريمة.

فى بورسعيد، بدأ التيار الشعبى يحشد القوى السياسية، ودعوة كل الأحزاب السياسية المتمثلة فى الوفد والتجمع والناصرى والمصريين الأحرار والدستور والحركات الثورية والاشتراكين الثوريين والتحالف الشعبى و6 إبريل، ومساواة والنقابات المهنية والمعلمين المستقلة وحزب المؤتمر وغيرهم من النشطاء البارزين، لحملة التصعيد لسحب الثقة من الرئيس مرسى وجماعة الإخوان، وتفعيل الحراك السياسى للجماهير، استعدادا لجمعة الإنذار الأول يوم 14 يونيه الحالى، لرحيل النظام الفاسد.

وقال زياد بكرى، عضو التيار الشعبى لـ"اليوم السابع"، إن التيار سيحشد القوى الثورية والجماهيرية من خلال منظومة مشتركة بين كل التيارات والانتماءات السياسية والشعبية، تمهيدا لبدء فعاليات الثورة الثانية المرتقبة 30يونيو الحالى التى سيشارك فيها كل المصريين الأحرار.

فى الفيوم، قام العشرات من أهالى قرية شكشوك، بقطع الطريق السياحى الذى يربط بين القاهرة ومركزى أبشواى ويوسف الصديق وعدد من المناطق السياحية، بعد إصابة أحد أبناء القرية دهسته سيارة شرطة مساء أمس الأحد.

وقال الأهالى إنهم فوجئوا مساء أمس بمداهمة حملة أمنية لعدد من منازل القرية للقبض على الخارجين عن القانون والصادر ضدهم أحكام قضائية، وأثناء تواجد الشرطة بالقرية حاولوا القبض على أحد الشباب إلا أن الأهالى رفضوا تسليمه للشرطة، مؤكدين أنه لا يوجد عليه أية أحكام، وتجمهر الأهالى لمنع الشرطة من القبض عليه مما اضطر قوات الشرطة للرجوع بسرعة بسيارتهم خوفا من بطش الأهالى، فدهست السيارة أحد أبناء القرية وهو ما تسبب فى إصابته بإصابات متفرقة، وطالب الأهالى المتجمهرين بمحاسبة الضابط المسئول عن الحملة.

فى المنيا، أصيب شخص أمام مركز شرطة أبو قرقاص، إثر تلقيه طعنة من أحد الأشخاص بينهما خصومة داخل المركز، عندما تصادف التقاؤهم معا على سلالم مركز الشرطة.

كان اللواء أحمد سليمان، مدير أمن المنيا، قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة أبو قرقاص يفيد بتلقيه بلاغا من "أ.ط"، 17 سنة، فلاح، بقيام أحد أصحاب المخابز بالتعدى عليه بالضرب بآلة حادة، كانت بحوزته خلال مشاجرة بينهما لقيام صاحب المخبز بالتهكم عليه لطلاق والدته.

تحرر عنها المحضر رقم 10736 لسنة 2013 جنح مركز أبو قرقاص، وحال خروج المبلغ من ديوان المركز بصحبة والده، تصادف دخول المشكو فى حقه، لديوان المركز لتحرير محضر ضد المبلغ، وأثناء ذلك حدثت مشادة كلامية على سلم المركز قام على إثرها والد المصاب بإخراج مطواة، وتعدى بالضرب على المشكو فى حقه محدثا إصابته بجرح طعنى نافذ أعلى البطن من الناحية اليسرى.

تمت السيطرة على المتهم والتحفظ على الأداة المستخدمة، وتم نقل المصاب إلى المستشفى وتحويله إلى المنيا الجامعى، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 4 أحوال.

فى الإسكندرية، شاركت حملة "تمرد" لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسى، فى الوقفة التى نظمها عمال فرج الله بالإسكندرية صباح اليوم، الاثنين، أمام مجمع المحاكم بمنطقة الشاطبى، للتضامن مع 27 عاملا من الشركة فى جلستهم اليوم بالمحكمة، والتى وجهت لهم الشركة تهمة البلطجة وأعمال التخريب، وحمل السلاح.

حيث قام أعضاء حملة "تمرد" بجمع عدد من التوقيعات من المارة وسائقى الميكروباصات، أثناء مشاركتهم بالوقفة أمام مجمع المحاكم.

وكان قد شارك عدد من القوى السياسية والثورية والعمالية بالإسكندرية، والتى منها حركة شباب 6 إبريل، واتحاد عمال مصر الديمقراطى، وعدد من قيادات العمالية بالإسكندرية، وحملوا لافتات منها "عاوزين نرجع للشغل"، و"رجال أعمال مبارك يذبحون العمال لإيمانهم بالثورة"، و"احنا الحق وهما الباطل".

فى الدقهلية، غادر العشرات من مدرسى الحصة المطالبين بالتثبيت مقر اعتصامهم أمام مبنى المحافظة، متجهين إلى التجمع الخامس بمدينة نصر بالقاهرة للاعتصام أمام منزل الرئيس محمد مرسى، لمحاولة مقابلته لإعطاء الأوامر لوزير التربية والتعليم والمالية بتوفير درجات دائمة لهم للتعيين.

فى المنوفية، احتجزت اليوم مستشفى حميات منوف 10 طلاب من طلبة المدينة الجامعية، وذلك لاشتباه فى إصابتهم بالغدة النكافية، من جانبه، أكد الدكتور طارق المحلاوى، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، إن الطلاب ليسوا مصابين بالغدة النكافية، وإنما كان مجرد اشتباه، لافتا إلى أن مرض الغدة النكافية بسيط جدا ولا يحتاج إلى كل ذلك الاهتمام.

فى الوقت نفسه، أكد مدير مستشفى حميات منوف، أن جميع الطلاب الذى تم احتجازهم لاشتباه فى الإصابة بالغدة النكافية حالتهم العامة جيدة، بدوره، أكد الدكتور رفعت البدر، المتحدث الإعلامى لرئيس الجامعة، أنه تم عزل الطلاب المصابين داخل مستشفى حميات منوف، لإجراء عمليات الكشف على جميع طلاب المدينة الجامعية لمنع انتشار المرض.

وتمكنت الحماية المدنية بالمنوفية من السيطرة على حريق هائل نشب بسور المدرسة، أثناء أداء الطلاب امتحان مادة اللغة الإنجليزية.

كان اللواء أحمد عبد الرحمن، مدير أمن المنوفية، تلقى إخطارا من مأمور مركز شبين الكوم، يفيد بنشوب حريق هائل بسور مدرسة الحسينية بشبين الكوم، أثناء أداء الطلاب امتحان مادة اللغة الإنجليزية، وتمت السيطرة عليه، وتحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

فى أسيوط، ألقى أحد طلاب الثانوية العامة فى امتحان مادة اللغة الإنجليزية اليوم، الاثنين، بمدرسة ممتاز نصار الثانوية، ورقة الأسئلة من نافذة المدرسة لآخرين كانوا ينتظرونه بالخارج حتى يتمكنوا من معرفة الأسئلة وإجابتها ثم العودة مرة أخرى ومحاولة توصيل الإجابات له بأى طريقة، واستقرت الورقة فى فناء المدرسة ولم يتم تسريبها، وقام مسئولو اللجنة بتحرير محضر للطالب مرتكب الواقعة.

فى القليوبية، شهدت كلية الدراسات الإسلامية واقعة غريبة، حيث تم ضبط فتاة تقوم بتأدية الامتحان بدلا من شقيقتها الموجودة خارج البلاد بصحبة زوجها، تم تحرير محضر بالوقعة وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء محمود يسرى، مدير الأمن، إخطارا من اللواء محمد القصيرى، مدير المباحث، يفيد تلقى العقيد أحمد الشافعى، رئيس فرع البحث الجنائى، بلاغا من كلية الدراسات الإسلامية، بضبط إحدى الفتيات تقوم بتأدية الامتحان بدلاً من شقيقتها المقيمة خارج البلاد.

بالانتقال والفحص تبين للعميد أسامة عايش، رئيس المباحث، قيام المدعوة "تسنيم.ع.ع" سن 19، طالبة بالفرقة الثالثة بكلية الدراسات الإنسانية بجامعة الأزهر بالقاهرة، بأداء الامتحان اليوم، بدلاً من شقيقتها المدعوة "آية.ع.ع"، المقيمة بدولة الكويت بصحبة زوجها، وأولادها، والتى تقدمت بطلب لإدارة الجامعة بالاعتذار عن أداء الامتحان هذا العام لوضعها طفلا ورفض طلبها.

بمواجهة المشكو فى حقها اعترفت بارتكاب الواقعة، وقيامها بأداء الامتحان بدلاً من شقيقتها فى مادتين سابقتين، تحرر عن ذلك المحضر رقم 783 إدارى قسم الخانكة لسنة 2013 وتولت النيابة التحقيق.

ومنع العشرات من المعلمين المتعاقدين المحتجين أمام مديرية التربية والتعليم بأسيوط للمطالبة بالتثبيت، سيارات المديرية من الخروج لجمع أوراق الإجابة الخاصة بامتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة من الإدارات المختلفة، وقاموا بإغلاق البوابة الرئيسية للمديرية، وذلك احتجاجا على عدم تثبيتهم.

ومن جهتها، أرسلت مديرية أمن أسيوط قوات من الأمن المركزى وفتحت البوابة الرئيسية بالمديرية بالقوة، وأخرجت السيارات للتوجه إلى اللجان لإحضار أوراق الإجابة.

كما هتف المحتجون ضد مدير عام الشئون المالية والإدارية بمديرية التربية والتعليم بأسيوط، أثناء خروجها من مبنى المديرية لتستقل سيارتها وسط تظاهر المعلمين المساعدين داخل مبنى المديرية، وقام عدد منهم بالاعتداء على السيارة التى استقلتها بالضرب، وسط تواجد أمنى مكثف من قبل قوات الأمن المركزى.

وتمكنت الإدارة العامة لمباحث التموين، مساء أمس، من ضبط محطة وقود بالعزيزية بطريق "منيا القمح- بنها" بمحافظة الشرقية، ملك "عبد الله.ع"، وذلك لعدم وجود بنزين بالمحطة، ودفتر 21 بترول.

وتبين من التحريات قيام صاحب المحطة بالتصرف فى حصتها من شهر إبريل الماضى حتى الآن، وبيع 2 مليون لتر سولار بدون ترخيص، وتحرر المحضر رقم 20125 جنح منيا القمح.

ونجحت الأجهزة الأمنية بالأقصر، بالتنسيق مع مسئولى إدارة الرى بإسنا ومديرية الزراعة فى إقناع أهالى قرية الحميدات بفتح شريط السكة الحديد وطريق "مصر- أسوان" الشرقى بعد إغلاقه لأكثر من ساعتين.

كان العشرات من أهالى قرية الحميدات بإسنا قد قطعوا شريط السكة الحديد وطريق مصر- أسوان الشرقى، صباح اليوم، احتجاجا على نقص مياه الرى وعدم وصولها لأراضيهم.

وقال المحتجون إن مياه الرى لا تصل إلى أراضيهم مما يتسبب فى بوارها ونقص المحصول، مطالبين إدارة رى إسنا بضرورة فتح المياه ورفع منسوبها فى ترعة "الكلابية" لرى أراضيهم.

بينما قال مصدر بـ"رى إسنا"، إنه تم الاتفاق على رفع منسوب المياه بترعة الكلابية لرى أراضى قرية الحميدات شرق، مما أسفر عنه قيام الأهالى بفتح الطريق.

وشب حريق هائل فى أحد منازل قرية الإمام مالك بوادى النطرون، إثر قيام أحد المواطنين بإشعال فرن بلدى تطايرت منه شرارة، مما أدى لإضرام النيران فى باقى المنزل، ويحاول رجال الحماية المدنية السيطرة على الحريق الآن لمنع امتداده إلى باقى منازل القرية، وتكرار نفس كارثة حريق القرية بأكملها.

كان اللواء محمد حبيب، مدير أمن البحيرة، تلقى إخطارا بالحادث من العميد جمال يس، وكيل الحماية المدنية، يذكر أن القرية اندلع فيها حريق هائل أول أمس، والتهم أكثر من 200 منزل، وأسفر عن إصابة 50 شخصاً، بالإضافة إلى تفحم عدة أطنان من الأقماح التى تم حصدها مؤخراً، ونفوق العشرات من رؤوس الماشية التى يعتمد عليها أهالى القرية فى معيشتهم.

وعلى الرغم من السيطرة على الحريق بصورة شبه كاملة بعد دفع قوات الجيش بسيارات إطفاء تابعة لها للمساعدة فى إخماد النيران، إلا أن ألسنة الدخان مازالت تتصاعد من منازل القرية التى تحولت إلى ركام.

فى كفر الشيخ، حاول عاطل بإحدى قرى مركز دسوق إشعال النيران فى محطة بنزين، بعدما رفض العاملون بالمحطة ملء جراكن كان يحملها وتمكن رجال المباحث من القبض عليه، كما تمكن الأهالى والعاملون بالمحطة من إخماد النيران والقبض على المتهم الذى تم تسليمه لرجال المباحث.

وكشفت التحريات أن المتهم "س.ط.م" حاول الحصول على كمية من البنزين إلا أن العمال رفضوا ذلك، وفوجئوا بإخراجه ولاعة وإشعالها وإلقائها بأرضية المحطة، فاشتعلت بها النيران وتمكن العاملون والأهالى من إخماد الحريق، وتحرر محضرا بالواقعة وجارٍ العرض على النيابة العامة.

حصاد الاقتصاد.. قطر تهدى مصر 5 شحنات غاز مسال..والصناعة: الانتهاء من إنتاج أول محرك سيارات مصرى الأسبوع المقبل..وزير التخطيط : التوقيع مع النقد الدولى خلال أسابيع قليلة..والبورصة تخسر 8 مليارات جنيه

حصاد الحكومة.. "التعليم" تحرم 7 طلاب من الامتحانات بعد "تلبسهم" بالغش.. و"التنمية المحلية" تمهل الأحزاب 15 يوما للموافقة على تشكيل المجالس المحلية المؤقتة.. و"الكهرباء" تناشد المواطنين ترشيد الاستهلاك

حصاد المطار: وزير الخارجية يغادر فى جولة تشمل أذربيجان واليونان.. ومفتى الجمهورية السابق يتوجه لنيويورك.. وفد برلمانى مصرى يطير إلى ليبيا لبحث دعم التعاون.. واجتماع طارئ لطيارى مصر للطيران الأربعاء








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة