الغربية: الشائعات وراء أزمة السولار وتصاعدها يمس الأمن القومى

السبت، 01 يونيو 2013 08:54 م
الغربية: الشائعات وراء أزمة السولار وتصاعدها يمس الأمن القومى صورة أرشيفية

الغربية - عادل ضرة
صرح اللواء السعيد عبد المعطى، وكيل أول الوزارة وسكرتير عام محافظة الغربية، رئيس اللجنة العليا للوقود، أن الإشاعات تسببت فى الأزمة الأخيرة للوقود لأنها تؤدى قيام المواطنين بتخزين كميات كبيرة من السولار والبنزين خوفا منهم على مصالحهم.

وأضاف السكرتير العام للمحافظة، أن حقيقة الأمر أن ذلك يضر بمصالح الجميع الأمر الذى يمس الأمن القومى بدليل أن موسم حصاد القمح مر دون وجود مشكلة خلال فترة الحصاد، حيث كانت المحافظة تقوم بربط أصحاب الزراعات والفلاحين على عدد من المحطات للتزود بالوقود للجرارات الزراعية والآلات والماكينات التى تستخدم فى عمليات جنى المحصول ورى وتجهيز الأراضى.

وأشار إلى أنه سيتم تشديد الرقابة ومراقبة توزيع الوقود من خلال محطات البنزين ومحاسبة كل مسئل عن تلك الأزمة.

فى الوقت الذى تشهد فيه المحافظة أزمة حادة داخل جميع المحطات بجميع القرى والمدن وجميع أنحاء المحافظة فى السولار والبنزين، أدت إلى إصابة الطرق بالشلل التام، نتيجة النقص الشديد فى الكميات الواردة إليها؛ حيث بلغت نسبة العجز فى السولار 244 ألف لتر يوميا و214 ألف لتر فى البنزين 80 مما جعل الزحام يتصاعد أمام المحطات بصورة كثيفة وتوقف حركة السير على الطرق بسبب التزاحم على المحطات.

فى الوقت الذى قامت فيه مديرية أمن الغربية بنشر قوات الأمن مرة أخرى والضباط أمام المحطات لتنظيم السيارات وحركة المرور داخل المحطات لمنع التكدس والزحام بداخلها.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة