وزير البريد فى ساحل العاج يهدد بسحب رخص شركات المحمول بسبب ضعف الخدمة

الثلاثاء، 07 مايو 2013 09:02 ص
وزير البريد فى ساحل العاج يهدد بسحب رخص شركات المحمول بسبب ضعف الخدمة صورة أرشيفية

ابيدجان (رويترز)
قال برونو كونى وزير البريد وتقنيات الإعلام والاتصال فى ساحل العاج، اليوم الاثنين، إن شركات الهاتف المحمول فى البلاد قد تخسر رخصها إذا لم تحسن المستوى الضعيف لخدماتها.

وأضاف الوزير، أن الحكومة تعتزم أيضاً ضمان ألا تقل نسبة الملكية المحلية فى الشركات السبع للهاتف المحمول فى ساحل العاج عن 15%.

وقال كونى خلال زيارة لشركة "إم.تى.إن" للاتصالات فى أبيدجان: "سنقيم خلال ستة أشهر اتفاقياتنا.. التجارية والفنية والمالية لجميع المشغلين مع الهيئة الحكومية المنظمة فى ساحل العاج.

وتابع: "بوسعى إبلاغكم بالفعل أن رئيس الدولة يشجعنا بل ويوجهنا لإغلاق جميع الشركات المشغلة التى لا تحدث (خدماتها)".

والشركات الخمس المشغلة للهاتف المحمول فى ساحل العاج حالياً هى أورانج التابعة لفرانس تليكوم و"أم.تى.إن" الجنوب أفريقية والخضراء الليبية وموف التابعة لاتصالات الإماراتية وكوز، وهى وحدة لشركة كوميوم التى تتخذ من لبنان مقراً لها.

وحصلت شركة كافيه موبايل المملوكة محلياً على رخصة العام الماضى.

كما تحمل شركة وارد تليكوم ومقرها أبوظبى رخصة تشغيل غير مستخدمة.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة