أول شحنة من نفط جنوب السودان منذ يناير 2012 تصل إلى محطة معالجة بالسودان

الثلاثاء، 07 مايو 2013 07:34 م
أول شحنة من نفط جنوب السودان منذ يناير 2012 تصل إلى محطة معالجة بالسودان براميل نفط

الخرطوم (رويترز)

قال وزير النفط السودانى عوض الجاز، فى تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السودانية اليوم الثلاثاء، إن أول شحنة من نفط جنوب السودان منذ يناير 2012 وصلت إلى محطة معالجة فى السودان.

ووافق شمال السودان وجنوبه فى مارس على استئناف ضخ النفط عبر الحدود، لتنهى الدولتان خلافا بشأن رسوم مرور النفط كانت قد دفع جنوب السودان الذى لا يطل على بحار، إلى وقف إنتاجه بالكامل الذى يبلغ 350 ألف برميل يوميا فى يناير 2012.




أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة