تقرير: سرقة 1.3 تريليون دولار من القارة الأفريقية فى 30 عامًا

الجمعة، 31 مايو 2013 11:15 ص
تقرير: سرقة 1.3 تريليون دولار من القارة الأفريقية فى 30 عامًا خريطة أفريقيا-أرشيفية

أبوجا (أ.ش.أ)
ذكر تقرير مشترك لبنك التنمية الأفريقى ومنظمة النزاهة المالية الدولية أن القارة الأفريقية، خسرت ما بين 1.2 تريليون دولار و1.3 تريليون، فى 30 عاما، وبالتحديد من عام 1980 و2009، وذلك بسبب استنزاف المصادر الطبيعية للقارة لصالح دول أخرى خارجها.

وأشار التقرير الذى نشرته صحيفة "ذس داى" النيجيرية الصادرة اليوم الجمعة، إلى أن استنزاف هذه الأموال أثر بشكل سلبى على اقتصاد الدول الأفريقية والتنمية فيها.

وأضاف أن استنزاف المصادر الطبيعية من القارة الأفريقية وسرقة الأموال منها أثر على الناتج المحلى للدول، وأثقل ديونها لصالح دول من القارات الأخرى.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة