قالت فاطمة رمضان، رئيس المكتب التنفيذى للاتحاد المصرى للنقابات المستقلة، إن مجلس الشورى أثبت أنه إخوانى أكثر من الإخوان، كما أثبت ذلك مجلس الوزراء ووزير القوى العاملة، خالد الأزهرى، بعد قرار مجلس الشورى الأخير مد الدورة النقابية لمدة عام إضافية بدلا من ستة أشهر والتى كانت قد طالبت بها الحكومة لحين صدور قانون النقابات الجديد، مشيرة إلى أن الحكومة نفسها تقدمت بمقترح 6 أشهر فقط بينما سعى مجلس الإخوان، على حد قولها، لأن تكون المدة عاما بهدف استكمال خطة السيطرة على العمال وبقاء الوضع التشريعى للنقابات المستقلة لأطول وقت ممكن.
وأوضحت "رمضان" لـ"اليوم السابع" أن سرعة اعتماد القانون ذات النص الواحد الذى شابه العديد من الشبهات، تؤكد أن هناك هدفا من قبل حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين للسيطرة على اتحادات العمال وخاصة منهم الحكومى والذى يملك قرابة 10 ملايين جنيه من أموال العمال.
النقابات المستقلة: "المد النقابى" استكمال لخطة السيطرة على العمال
الخميس، 30 مايو 2013 06:05 ص
فاطمة رمضان