البابا تواضروس: سأناقش أزمة سد النهضة مع بطريرك أثيوبيا

الخميس، 30 مايو 2013 12:10 ص
البابا تواضروس: سأناقش أزمة سد النهضة مع بطريرك أثيوبيا البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية

هولندا – جمال جرجس المزاحم
أكد البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية أثناء وجودة بالنمسا اليوم، أن مشكلة مياه النيل وسد النهضة الجديدة، التى تحاول أثيوبيا بناءة هى مشكلة على مستوى الحكومات.

وأضاف أن الكنيسة فى البلدين تقوم بدور مساعد وسيتم مناقشة الأمر مع بطريرك أثيوبيا فى زيارته القادمة للقاهرة منتصف الشهر المقبل.

وأشار البابا تواضروس إلى أن الرئيس محمد مرسى لم يتصل بى بهذا الشأن من أجل التدخل لحل أزمة النيل، مضيفا أنه أجرى اتصالا بالرئيس للتهنئة بعودة الجنود المخطوفين، طلب منه أن يتم تمثيل الكنيسة فى زيارته لأثيوبيا، وبالفعل تم إسناد الأمر لأسقف نقادة.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة