"أبوظبى للاستثمار" تنشئ أول مطبعة لطباعة الدرهم محليا

الأربعاء، 29 مايو 2013 06:27 م
"أبوظبى للاستثمار" تنشئ أول مطبعة لطباعة الدرهم محليا درهم

أبوظبى (رويترز)

 قال مصرف الإمارات المركزى اليوم الأربعاء، إن هيئة أبوظبى للاستثمار وهى واحدة من أكبر صناديق إدارة الثروات السيادية فى العالم، ستنشئ أول وحدة لطباعة العملة فى الإمارة.

تطبع الإمارات حاليا عملتها الدرهم فى دول بالخارج مثل بريطانيا وفرنسا.

وكان البنك المركزى أعلن هذه الخطة لأول مرة فى ديسمبر كانون الأول 2009 لكن المشروع لم يدخل حيز التنفيذ.

وأفاد بيان أن الوحدة التى ستبنيها هيئة أبوظبى للاستثمار ستلبى الطلب من أسواق أخرى. ولم ترد أى تفاصيل عن تكلفة الوحدة أو متى ستكون جاهزة.




أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة