قال المخرج باوبلو سورينتينو إن فيلمه The Great Beauty يعتبر شهادة عن عالم روما التى زارها منذ وقت طويل، حيث كان يعمل هناك ثم رحل عنها، وتسنى له أن يجمع طُرفاً عديدة عن البورجوازية والسهرات الرومانية، مضيفا فى المؤتمر الصحفى الذى عقد عقب عرض الفيلم فى فعاليات مهرجان كان أن الفقر بالنسبة له لا يُسرد ولكنه يُعاش، ولهذا السبب فإن الفيلم لا يصوّر الفقر المادى، ولكنه يُبرِز الفراغ، وحاول أن أنظر إلى ما يكمن وراء افتقار بلدان.
أما طونى سيرفيلو، بطل الفيلم فقال حول المقارنة بين الفيلم وفيلم La Dolce Vita لفريديركو فيلينى: "أظن بأن فيلينى كان ينظر إلى روما متكئاً ومستريحاً فوق السلم، بالمقابل، لكن باولو ينظر إليها وهو ينزل درجات السلم، وأظن أنه استمد إلهامه الشكلى من هذا المعلم السابق، وكان فيلينى يتغذى من الحماس التى توّلد فى أعقاب الحرب العالمية الثانية، وهذا الفيلم يعالج الفرص الضائعة".
وأضاف طونى سيرفيلو بشأن صداقته مع باولو سارانتينو وعمله معه كثيرا: "بالنسبة إلى السيناريوهات الأربعة التى قدّمها لى باولو سارانتينو هى 4 هدايا رائعة، وأظن أن أصولنا التى ترجع نابولى زاد من قوة صداقتنا، فأهالى نابولى لديهم تلك القدرة على التفكير فى نسبية الأمور".
تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة