اعتقلت قوة عسكرية إسرائيلية، صباح اليوم الأربعاء، عنصرى أمن فلسطينيين من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، لاتهامهما بقتل مستوطن قبل عام فى قبر يوسف بنابلس.
وقال مصدر أمنى فلسطينى، إن قوة عسكرية إسرائيلية داهمت منزلى عنصرى الأمن فى مخيم بلاطة بمدينة نابلس وبلدة ياصيد شمال المدينة، واعتقلتهما من منزليهما.
وكان مستوطن إسرائيلى قتل خلال محاولته، منتصف العام الماضى، دخول قبر يوسف (يعتبره اليهود مقاماً مقدساً منذ احتلال الضفة عام 1967) الواقع بالمنطقة المصنفة "أ" حسب اتفاق أوسلو والتى تخضع للسيطرة الأمنية والإدارية الفلسطينية الكاملة.
وأطلق شرطى فلسطينى النار تجاه مركبة المستوطن بسبب رفضه المثول لتعليمات الأمن الفلسطينى بحسب ما تم ذكره وقتها.
صورة أرشيفية