مواجهة أزمة نقص مياه الشرب..

محافظ مطروح يطمئن على تشغيل محطة القوات المسلحة لتحلية مياه الشرب

الإثنين، 20 مايو 2013 07:05 م
محافظ مطروح يطمئن على تشغيل محطة القوات المسلحة لتحلية مياه الشرب محطة مياه شرب
مطروح - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت محافظة مطروح، مساء أمس الأحد، أن اللواء أحمد حلمى الهياتمى محافظ مطروح، قام بتفقد محطة تحلية مياه البحر الجديدة بمنطقة باجوش بطاقة 24 ألف مكعب يوميا والتى تنفذها القوات المسلحة كمنحة لأهالى مطروح بتكلفة حوالى 200 مليون جنيه لمواجه الأزمة الحادة فى نقص مياه الشرب التى تعانى منها المحافظة.

وقام المحافظ بمتابعة سير العمل بالمحطة المقرر بدء العمل التجريبى لها أول يونيو القادم ويتم العمل الرسمى فى أواخر نفس الشهر.

جدير بالذكر أن إدارة المياه بالقوات المسلحة تقوم بالإشراف على إنشاء المحطة بطاقة إنتاجية 24 ألف متر مكعب يوميا قابلة للزيادة إلى 30 ألف متر مكعب من المياه وتقام المحطة على مساحة 250 م×150م وستوفر نحو 80% من احتياجات مدينة مرسى مطروح.

وتتكون المحطة من وحدة مرشحات رملية ومبنى للمعدات ومبنى لوحدات التحلية ومبنى للمحولات وغرفة التحكم ومخزن رئيسى ومبنى مولدات وخزانات تكديس بالإضافة إلى مبنى إدارى وسكن للعاملين.

وأكد اللواء المهندس محمد فهمى، المشرف على المشروع، على أن المحطة الجديدة ستكون من أكبر محطات التحلية على مستوى الجمهورية وبها خزانات تسعة لـ20 ألف متر مكعب و4 وحدات تحلية عالية الكفاءة.

وأضاف بأنه من المقرر الانتهاء من إنشائها فى يونيو 2013 وتقوم بتنفيذها شركة إسبانية بتمويل وإشراف الإدارة الهندسية بالقوات المسلحة.

وأشار إلى أنه يتم الاستعانة بعمالة ومعدات من مطروح إلا فى حالة الاحتياج لتخصصات غير موجودة بالمحافظة لتنفيذ المحطة وسيتم ربط المحطة بخطوط المياه الرئيسية الواصلة إلى مرسى مطروح وتغذية المحطة من محول كهربائى 33 ألف كيلو وات والاستعانة بمحول فرعى بطاقة 11 ألف كيلو وات.

يذكر أن هذه المحطة التى منحتها القوات المسلحة لأهالى مطروح تمثل أملا كبيرا لأهالى المحافظة وإنقاذا للمسئولين فى ظل تواصل فشل إدارة شركة مياه مطروح فى توفير المياه للمواطنين بشكل غير مسبوق رغم توافر الإمكانيات الضخمة لدى الشركة وهو ما لم يكن متوفرا للإدارات السابقة التى لم تشهد المحافظة خلال فترات توليها هذا التردى فى الخدمات التى تقدمها الشركة.

حيث يعلق الأهالى والمسئولون الآمال على تشغيل هذه المحطة مع بداية موسم الصيف وإنقاذ الموسم السياحى الذى يمثل مصدر الدخل الرئيسى لمعظم أهالى المحافظة فى ظل المؤشرات التى تؤكد أن شركة مياه مطروح فى حالة تراجع وتدنى مستوى توفيرها للمياه بشكل مستمر مما يهدد بكارثة وثورة عطش حقيقية خلال موسم الصيف ما لم تبدأ المحطة الجديدة بالعمل فى الموعد المقرر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة