حذرت وزارة شئون الأسرى فى السلطة الفلسطينية اليوم الاثنين، من تصاعد ظاهرة الإصابة بالأمراض النفسية والعصبية لدى الأسرى الفلسطينيين فى السجون الإسرائيلية.
وعزت الوزارة، فى بيان صحفى لها، تصاعد ظاهرة الإصابة بالأمراض النفسية والعصبية إلى "الإهمال الطبى وقلة العلاج" الذى يتلقاه الأسرى داخل السجون الإسرائيلية.
وذكرت الوزارة بهذا الصدد أن مصلحة السجون "لا تقدم العلاج النفسى والاجتماعى للحالات المرضية المصابة بأمراض عصبية، بل تزجهم فى زنازين انفرادية، ما يؤدى إلى تدهور أوضاعهم النفسية وبشكل خطير للغاية".
وتحدثت الوزارة عن حالات عصبية واضطرابات نفسية حادة تصيب عشرات الأسرى داخل السجون جراء تعرضهم للضرب والقمع وصل حد محاولة أحدهم الانتحار، مطالبة بتقديم علاج واهتمام طبى مكثف للأسرى فى كافة السجون.
وتعتقل إسرائيل زهاء 4700 فلسطينى بينهم العشرات أمضوا أكثر من 25 عاما قيد الاعتقال، وتضع السلطة الفلسطينية الإفراج عن الأسرى القدامى والمرضى ضمن مطالبها لاستئناف مفاوضات السلام مع إسرائيل المتوقفة منذ أكتوبر 2010.
السلطة الفلسطينية: تصاعد الأمراض النفسية للأسرى لدى إسرائيل
الإثنين، 13 مايو 2013 11:11 ص
صورة أرشيفية