مصادر: نواب سلفيون بمجلس الشورى يستعدون لـ"هجمة" على الحكومة بعد مد تراخيص الكباريهات.. "الأزهرى" لـ"قنديل": ستترك كرسى الحكومة فلا تجعل هذه الشرور تلتف حول رقبتك يوم القيامة

الجمعة، 10 مايو 2013 01:29 م
مصادر: نواب سلفيون بمجلس الشورى يستعدون لـ"هجمة" على الحكومة بعد مد تراخيص الكباريهات.. "الأزهرى" لـ"قنديل": ستترك كرسى الحكومة فلا تجعل هذه الشرور تلتف حول رقبتك يوم القيامة محمد سعد الأزهرى القيادى السلفى وعضو تأسيسية الدستور
كتب رامى نوار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر إسلامية، أن نوابا سلفيين داخل مجلس الشورى يستعدون لشن حملة على قرار حكومة قنديل بشأن مد عمل الملاهى الليلية "الكباريهات" من سنتين إلى 3 سنوات، مؤكدين أن ما حدث يتعارض مع مواد الدستور التى تقضى بعدم السماح بأى عمل يخالف الشريعة الإسلامية ويعطل المادة الثانية من الدستور التى حارب التيار السلفى من أجل وضعها فى الدستور.

واعتبرت المصادر إسلامية، أن المبررات التى خرجت خلال الأيام الماضية لتبرير قرار الحكومة بمد رخصة "الكباريهات" بعد انخفاض حركة السياحة بالبلاد بسبب الحالة الأمنية "مجرد تبريرات واهية"، رافضين تصريحات أحد مسئولى غرفة المنشآت السياحية بوزارة السياحة، التى أكد فيها أن قرار الوزارة بتمديد تراخيص الكباريهات ومحال الخمور ما هو إلا محاولة للحفاظ على استمرار العمل بتلك الأماكن، والحفاظ على أرزاق العاملين بها وأن الوزارة تتساهل حاليا مع أصحاب المحال التى تتجاوز فترة إغلاقها العامين، حيث توافق على استمرار ترخيص المحل رغم مخالفة ذلك للقانون وهو القرار الذى استفاد به أصحاب المحال، التى أُغلقت منذ ثورة يناير حتى الآن، حيث تنص اللوائح على سحب ترخيص المنشأة السياحية، التى تغلق أبوابها لمدة عامين متتاليين، إلا أن الوزارة تقدر تماما التعثرات، التى يواجهها أصحاب تلك المحال، خاصة فى ظل تدهور السياحة والعملة الصعبة لتخوفهم من انعدام الأمن.

من جانبه، شن الشيخ محمد سعد الأزهرى عضو الجمعية التأسيسية والقيادى السلفى، هجوماً حاداً على قرار حكومة الدكتور هشام قنديل الخاص بتمديد تراخيص عمل الملاهى الليلية "الكباريهات" من عامين إلى ثلاث سنوات، قائلاً: "الفعل ده صعب جدا كيف أقدموا عليه ونصيحتى للحكومة والتى يختارها رئيس الجمهورية أن تنتبه إلى أن التقدم والازدهار لا يكونان إلا بتعظيم شرع العزيز الغفار".

وقال "الأزهرى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إذا كانت الحكومة لا تستطيع إلغاء وغلق أبواب الشر فلا يجب أن تعطيه قبلة الحياة مدة أكثر من التى يحتاجها، مضيفاً: "أدعو نواب البرلمان إلى إعطاء تراخيص للأماكن التى ليس فيها كشف للعورات كالرقص أو إباحة للخمور، ووبها التزام عام بالشرع والعرف الذى يسود فى مجتمعنا".

ووجه عضو الجمعية التأسيسية للدستور والقيادى السلفى، رسالة للدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء منتقداً قرار مد تراخيص الكباريهات، قائلاً:" انتبه فإنما أنت ممن جلسوا على الكرسى وممن سيتركونه، فلا تجعل انتشار مثل هذه الشرور فى المجمع تلتف حول رقبتك يوم القيامة فالأمر صعب فعلا".

وأشار إلى أن التيار السلفى سيسعى من خلال الدعوة إلى تحذير المواطنين من مخاطر مد عمل تراخيص الكباريهات فى مصر، مضيفاً: "من الناحية الدعوية سيتم إبلاغ الناس بذلك وأنه مخالف للشرع، ومن الناحية السياسية أظن أنه سيقوم حزب النور داخل البرلمان بأى شىء يقاوم ذلك".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة