وفاة بريطانى أثناء محاولته عبور الغطاء الجليدى فى جرينلاند

الأربعاء، 01 مايو 2013 03:06 م
وفاة بريطانى أثناء محاولته عبور الغطاء الجليدى فى جرينلاند صورة أرشيفية
لندن (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم الأربعاء، أن رجلا بريطانيا توفى بعدما واجه عاصفة ثلجية مفاجئة، بينما كان يحاول عبور الغطاء الجليدى بجرينلاند.

واجه فيليب جوديف-دوكر واثنان من أصدقائه صعوبات مطلع الأسبوع الحالى، بعدما انطلقوا فى رحلة استكشافية - كان من المتوقع أن يقطعوا خلالها بين 550 و600 كيلومتر - قبل أيام قليلة فقط .

وتوفى جوديف - دوكر الأحد الماضى، قبل أن يتمكن رجال الإنقاذ من الوصول إليه فى عملية استغرقت 30 ساعة.

وقال مارك شقيق جوديف-دوكر، إن رفيقيه وهما قائد البعثات الاستكشافية المتمرس روان هاكنى، وخبير تكنولوجيا المعلومات آندى نورمان، يرقدان فى حالة حرجة بالمستشفى .

وكان جوديف-دوكر، الذى كان يجمع أموالا لمؤسسة كوينز نيرسينج، يتوقع أن تستغرق الرحلة من 30 إلى 35 يوما، وتحدث عن التحديات التى واجهت الثلاثة فى موقع إلكترونى لجمع الأموال.

وكتب قائلا "إن هذه أحد التحديات القطبية الكبيرة، حيث واجهنا مخاطر مثل الدبب القطبية "ليست جذابة ووديعة" وصدوعا يصل عمقها إلى 500 متر، ورياحا قطبية ودرجات حرارة تتراوح بين 5 درجات مئوية و50 درجة مئوية تحت الصفر إلى جانب وضع مرعب يتمثل فى وجود ثلاثة رجال لديهم خيمة واحدة، مع عدم وجود أى مكان للاغتسال".

وكان جوديف-دوكر قد قال إنه يهدى "هذه المغامرة الجنونية حقا "لجده الذى توفى قبل عامين، وكان وزيرا للخزانة ونائب رئيس المركز الجغرافى الملكى .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة