أبرز الأطعمة لتقوية الذاكرة وتحسين وظائف التفكير

الأربعاء، 01 مايو 2013 09:27 م
أبرز الأطعمة لتقوية الذاكرة وتحسين وظائف التفكير صورة أرشيفيه

كتب إسلام إبراهيم
كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة ألاباما بالولايات المتحدة الأمريكية عن معلومات جديدة ومثيرة، بشأن الحمض الدهنى الرائع "أوميجا-3"، وأبرز الفوائد الصحية التى يحدثها على جسم الإنسان.

وأشارت الدراسة إلى أن تناول الأطعمة الغنية بالأوميجا-3 مثل السمك وخاصة الأسماك الدهنية كالسردين والسالمون والتونة والماكريل، وكذلك الدجاج والزيت الحار، له فوائد كبيرة فى تحسين ذاكرة الإنسان وتقويتها، وتعزيز وظائف التفكير وهو ما يعد أمرا ً مثيرا ً للغاية.

ونصحت الدراسة فى الوقت نفسه بضرورة الابتعاد عن تناول اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان كاملة الدسم وجميع الأطعمة المماثلة الغنية بالدهون المشبعة للحصول على أفضل نتيجة من تناول الأطعمة الغنية بالأوميجا-3، والتمتع بذاكرة قوية وقدرة عالية على التفكير.

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "Neurology"، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية فى التاسع والعشرين من شهر أبريل الماضى.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة