خالد صلاح

"كفاية" تعلن اليوم تفاصيل حملة "تمرد" لسحب الثقة من الرئيس..والبحيرة تجمع أول "560" توكيلاً.. والحركة هدفها الوصول لـ"15" مليون توقيع .. واستمارة سحب الثقة تؤكد: مرسى فاشل ولا يصلح لإدارة بلد بحجم مصر

الأربعاء، 01 مايو 2013 07:35 ص
"كفاية" تعلن اليوم تفاصيل حملة "تمرد" لسحب الثقة من الرئيس..والبحيرة تجمع أول "560" توكيلاً.. والحركة هدفها الوصول لـ"15" مليون توقيع .. واستمارة سحب الثقة تؤكد: مرسى فاشل ولا يصلح لإدارة بلد بحجم مصر إعلان الحملة
كتب محمود عثمان
إضافة تعليق
بدأ أعضاء حركة "كفاية"، بالبحيرة فعاليات حملة "تمرد"، لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسى، وإسقاط نظام الإخوان، وقال "محمود بدر"، عضو اللجنة التنسيقية، لـ"اليوم السابع" إنهم تمكنوا من جمع "560" توكيلاً.

وأشار، عضو اللجنة التنسيقية للحركة، إلى أن الهدف الرئيسى من الحملة هو جمع "15" مليون توقيع من الشعب المصرى، لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسى، وإسقاط شرعيته التى سقطت بالفعل بعد عمليات القتل والاغتيال الممنهج التى تمارسها ميلشيات جماعة الإخوان المسلمين فى الشارع المصرى، مشدداً على أن الحملة ستنتهى بمليونية، يليها اعتصام أمام قصر الاتحادية "30" يونيو المقبل، والدعوة إلى انتخابات رئاسية مبكرة.

وأكد بدر على ضرورة التنسيق مع القوى الثورية فى حملة "تمرد" لاستعادة ثورة الشعب المصرى، التى سرقتها جماعة الإخوان المسلمين، وخونت كل من شارك بها وتغتالهم.

ونشرت صفحة الحملة، على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" عددًا من الاستمارات التى تم جمع توقيع المواطنين عليها، لسحب الثقة من الرئيس بعد أن أثبت انحرافه عن مبادئ وأهداف ثورة 25 يناير، التى تتضمن الاستقلال الوطنى والحرية والعدالة الاجتماعية، التى أخفقت فيها جماعة الإخوان المسلمين، واتجهت نحو مشروع التمكين من الدولة طبقا للصفحة.


وقال "محمد عبد العزيز"، المنسق العام لشباب حركه كفاية، إن حملة "تمرد" لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسى التى أطلقتها الحركة، تهدف إلى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة وليس تفويض أى شخص لإدارة أمور البلاد.

وأضاف "عبد العزيز"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" الحديث عن أننا نجمع توكيلات للجيش لإدارة أمور البلاد، فى هذه الحملة غير منطقى لأن استمارة سحب الثقة، لم يرد بها ذلك على الإطلاق.

وأوضح "عبد العزيز"، أنهم لم يتناقشوا حول من يدير المرحلة الانتقالية، حال نجاح الحملة وسحب الثقة من الرئيس.


ومن المقرر أن تعقد حركة "كفاية" مؤتمرًا صحفيًا، فى الواحدة من ظهر اليوم الأحد، بالدقى للإعلان عن تفاصيل إطلاق حملة "تمرد"، لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسى.

وكانت الحركة قد أعلنت، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" أن الحملة التى تهدف لسحب الثقة من الرئيس، تنتهى بمليونية أمام قصر الاتحادية مع جمع أكثر من "15" مليون توقيع، لسحب الثقة من الرئيس "محمد مرسى"، وهى النسبة التى تفوق ما حصل عليه من أصوات فى انتخابات رئاسة الجمهورية.

وتأتى الحملة بالتزامن مع قرب انتهاء السنة الأولى من حكم الرئيس "محمد مرسى" فى شهر يوليو.


وجاء نص استمارة سحب الثقة، التى يوقع عليها المشاركون فى الحملة، "منذ أن وصل "محمد مرسى العياط" إلى السلطة، يشعر المواطن البسيط بأنه لم يتحقق أى هدف من أهداف الثورة، التى كانت: (العيش، والحرية، والعدالة الاجتماعية، والاستقلال الوطنى)، وفشل مرسى فى تحقيقها جميعا فلم يحقق الأمن، ولا العدالة الاجتماعية، وأثبت أنه فاشل بمعنى الكلمة ولا يصلح لإدارة بلد بحجم مصر".

"لذلك أعلن أنا الموقع أدناه وبكامل إرادتى وبصفتى عضوًا فى الجمعية العمومية للشعب المصرى سحب الثقة من رئيس الجمهورية الدكتور "محمد مرسى عيسى العياط"، وأدعو إلى انتخابات رئاسية مبكرة، وأتعهد بالتمسك بأهداف الثورة، والعمل على تحقيقها ونشر حملة "تمرد" بين صفوف الجماهير حتى نستطيع معا تحقيق مجتمع الكرامة والعدالة والحرية".






إضافة تعليق




التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

قارئ للجريدة

كل يوم نسمع الاغرب

عدد الردود 0

بواسطة:

mesho

انتم اسحبوا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد رفاعى

كفاية يا كفاية

عدد الردود 0

بواسطة:

بلاك بلوك

ان شاء الله ننجح فى اسقاطه

عدد الردود 0

بواسطة:

رشاد السعيد

كفاية وهم يا كفاية

عدد الردود 0

بواسطة:

a.mido

فين الاستماره

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

الجماعة نايمة

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

كويس

500 من 50 مليون مش باقي كتير

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

الجماعة نايمة

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد

كدابين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة