قبل أن يصبح رئيسا لمصر قضى الرئيس مرسى ما يقرب من 30 عاما بقسم المواد بكلية الهندسة جامعة الزقازيق وهو القسم الذى تم تعيينه فيه عام 1982 حتى وصل إلى سن المعاش عام 2012، تعامل خلال هذه الفترة مع عدد كبير من الطلبة والأساتذة والمعيدين وعمال القسم الذين عرفوه عن قرب وتعاملوا معه لسنوات عديدة وتحمل ذاكرة كل منهم ذكريات وانطباعات كثيرة عن الأستاذ ورئيس القسم الذى أصبح رئيسا للجمهورية.