خالد صلاح

بالصور.. تكريم رضا وفهمى فى "غرام فى الكرنك"

الأحد، 07 أبريل 2013 06:19 م
بالصور.. تكريم رضا وفهمى فى "غرام فى الكرنك" جانب من التكريم
كتبت دينا عبد العليم
إضافة تعليق
شهدت شوارع مدينة الأقصر، أمس، استعراضا غنائيا بالحناطير، مرددين الأغنيات الشهيرة "الأقصر بلدنا" و"حلاوة شمسنا" وغيرها من استعراضات فرقة رضا، إعلانا عن بدء الاحتفالية الفنية الثقافية بعنوان "غرام فى الكرنك" التى نظمتها مؤسسة أراك للفنون والثقافة برئاسة الفنان د. أشرف رضا، ومشاركة فندق ونتر بالاس بالأقصر، وحضرها جمهور كبير من المصريين والأجانب بقاعة الفندق التاريخية، وقد شمل برنامج الاحتفالية عرض لفيلم غرام فى الكرنك وتكريم بطليه الفنان الكبير محمود رضا، والفنانة فريدة فهمى اللذان حضرا خصيصا للأقصر لافتتاح الاحتفالية ، كما تم تأبين الفنان الراحل محمد العزبى أحد أبطال الفيلم.

وتبع العرض ندوة ثقافية أدارها د. أشرف رضا وحضرها جمع كبير من الأثريين والإعلاميين ووكلاء السياحة والأجانب المقيمين بالأقصر، حول دور الفرقة فى تاريخ الفنون الشعبية بمصر، وتاريخها ومراحل تأسيسها منذ عام ١٩٥٩ ، وكيفية تحقيق نجاحاتها على المستوى العالمى حيث عرضت فنون مصر الشعبية بجميع دول العالم، كما تحدث عن الفيلم وظروف تصويره وإنتاجه ، حيث يعتبر أول فيلم مصرى ملون يتم تحميضه داخل مصر عام 1967، وذكر بطلا الفيلم الشهير العديد من المواقف التى واجهوها أثناء تصويره مع فريق العمل.

وقال د. أشرف رضا، إن التركيز على مثل هذه الفعاليات يأتى تحقيقاً لأهداف المؤسسة فى نشر الوعى الفنى والثقافى للجمهور، بالإضافة إلى تنشيط حركة السياحة الأثرية والداخلية بمصر.












إضافة تعليق




التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد دياب.باحث لغوي.النمسا

فرقة رضا كتبت اجمل تاريخ لاثار مصر وتراثها الخالد

عدد الردود 0

بواسطة:

ممدوح بشري ويصا المدير العام بمصر للطيران

فرقة رضا تاريخ ثقافة فن.

فرقة رضا تاريخ ثقافة فن

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة