مكتب النائب العام تحت حصار مسيرات من جميع مناطق القاهرة..اشتباكات بين الأمن والمتظاهرين.. الشماريخ والطوب فى مواجهة القنابل المسيلة للدموع.. والداخلية تبرر: حاولوا اقتحام دار القضاء فتصدت لهم القوات

السبت، 06 أبريل 2013 09:16 م
مكتب النائب العام تحت حصار مسيرات من جميع مناطق القاهرة..اشتباكات بين الأمن والمتظاهرين.. الشماريخ والطوب فى مواجهة القنابل المسيلة للدموع.. والداخلية تبرر: حاولوا اقتحام دار القضاء فتصدت لهم القوات أحداث دار القضاء العالى
كتب إبراهيم أحمد وهانى عثمان ومحمد رضا ومحمود عثمان وعبد اللطيف صبح ومصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يوم غضب فى ذكرى تأسيس حركة 6 إبريل.. تحت هذا العنوان اندلعت الاشتباكات فى تظاهرات قطع فيها لمتظاهرون شارع رمسيس أمام دار القضاء العالى باستخدام الحواجز الحديدية، كما قاموا بتحويل حركة السير إلى شارع الجلاء وتحت كوبرى أكتوبر.

نشبت الاشتباكات بين المتظاهرين والأمن المتواجد داخل مقر دار القضاء العالى بعدما أطلقت الألعاب النارية على قوات الأمن المتواجدة داخل مقر دار القضاء العالى، فردت قوات الأمن بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع عليهم، مما تسبب فى إصابة عدد من المتظاهرين بحالات إغماء نتيجة الاختناقات.

كما حاول عدد من المتظاهرين أمام مكتب النائب العام اقتحام مقر دار القضاء العالى، فيما ردت قوات الأمن المتمركزة داخل دار القضاء بضرب قنابل الغاز المسيل للدموع، مما أدى إلى ارتفاع حالات الاختناق بين المتظاهرين.

بعد ذلك بوقت ليس بالطويل، تزايدت حدة الاشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين أمام دار القضاء العالى، حيث قام المتظاهرون بتكسير رصيف دار القضاء لاستخدام الحجارة فى الرد على قوات الأمن التى كثفت من إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، واستخدمت شبابيك دار القضاء لإطلاق الخرطوش.

فيما اضطرت السيارات القادمة من ميدان التحرير إلى اللجوء لشارع عبد الخالق ثروت، للهروب من أدخنة الغاز والاشتباكات القائمة بين الأمن والمتظاهرين الذين تراجعوا إلى شارع رمسيس باتجاه ميدان التحرير.

ومن جانبه، صرح مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية، أنه مساء اليوم السبت، تجمع العديد من الأشخاص أمام دار القضاء العالى بمنطقة وسط القاهرة، وتزايدت أعدادهم وقاموا بإلقاء الألعاب النارية والشماريخ وزجاجات المولوتوف تجاه المبنى وحاولوا دفع أبوابه فى محاولة لاقتحامه، فتعاملت معهم القوات المكلفة بالتأمين وتمكنت من تفريقهم.

وكانت قد وصلت إلى دار القضاء العالى مسيرتا مصطفى محمود وإمبابة مساء اليوم السبت، ضمن فعاليات الذكرى الخامسة لانتفاضة ٦ إبريل بالمحلة الكبرى 2008.

وردد المتظاهرون هتافات مناهضة للنائب العام ووزارة الداخلية، كما هاجموا النظام بهتافات: "الشعب يريد إسقاط النظام".

كما وصل مئات المتظاهرين بمسيرة السيدة زينب، إلى أمام مكتب النائب العام بدار القضاء العالى والتى شارك بها 6 إبريل وألتراس ثورجى والاشتراكيين الثوريين، ضمن فعاليات حركة 6 إبريل للاحتفال بذكرى تأسيسها.

وردد المتظاهرون هتافات مجموعات ألتراس أهلاوى، ومنها أغنية "يا غراب ومعشش جوا بيتنا" المعادية لوزارة الداخلية، وهتافات "الشعب يريد إسقاط النظام"، و"يسقط يسقط حكم المرشد"، "نائب عام يا نائب عام الإفراج الفورى بكام"، و"ارحل ارحل".

كما وصلت مسيرة 6 أبريل والتى انطلقت من دوران شبرا عصر اليوم، إلى مقر دار القضاء العالى. وشارك فى المسيرة عدد من الأحزاب والحركات السياسية للمطالبة بإقالة النائب العام وإقالة الحكومة ورفض مبدأ أخونة الدولة.








مشاركة

التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

eslam

اتقو الله يابشر

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

انتم تريدون داخلية تترك لكم الدولة تعيثوا بها تخريب ونائب عام لا يسائلكم وقضاء يبرىء افعال

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف محمد احمد

الامانة سيدى الرئيس

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

عيب

عدد الردود 0

بواسطة:

المصريين

بتفبر:كوا اية ما الجزيرة فضحت كذبكم

عدد الردود 0

بواسطة:

ندى

ربنا يخدكم

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر.. انا مش من الخرفان

اشربوا

عدد الردود 0

بواسطة:

Mfouad

اعلام عار . لما تقولوا عليهم متظاهريين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة