طالبت بالمساواة مع القضاة..

"الصحفيين" ترفض قرار "الشورى" بإحالة الصحفى للمعاش على سن الـ 60

الثلاثاء، 30 أبريل 2013 08:29 م
"الصحفيين" ترفض قرار "الشورى" بإحالة الصحفى للمعاش على سن الـ 60 محمد عبد القدوس

كتب على حسان ومحمد رضا
رفضت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، قرار مجلس الشورى بإحالة الصحفيين لسن المعاش فور بلوغهم سن الـ60 عام، مشيرة إلى أن ما يجرى فى المؤسسات القومية بإحالة الصحفيين للمعاش يعد ظلما صارخا للصحفيين، موضحة أن قضاة محل احترام من الجميع يتم إحالتهم إلى المعاش عند بلوغهم سن السبعين، متسائلة: "هل يعقل أن يكون الفرق بينهم وبين أصحاب الأقلام عشر سنوات كاملة؟

وأشارت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، برئاسة محمد عبد القدوس، فى بيان لها اليوم الثلاثاء، أن مختلف الجمعيات العمومية السابقة للنقابة أكدت حق الصحفى فى الاستمرار فى العمل داخل صحيفته، حتى سن الخامسة والستين، مع عدم توليه مناصب قيادية بعد سن الستين، لافتة إلى أن قانون سلطة الصحافة رقم 96 لسنة 1996 ينص على ذلك.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة