توجه وزير الخارجية محمد كامل عمرو، إلى نيويورك اليوم الأربعاء، فى زيارة للولايات المتحدة يشارك خلالها فى فعاليات بالأمم المتحدة، ولقاءات مع مسئولى الإدارة الأمريكية، لبحث التطورات الأخيرة فى أفريقيا والشرق الأوسط.
وقالت مصادر فى مطار القاهرة الدولى، إن الوزير سيبدأ زيارته بنيويورك حيث يشارك فى اجتماعات الدورة الخاصة للجمعية العامة للأمم المتحدة والتى تعقد غدا الخميس، لبحث تسوية النزاعات فى أفريقيا، ويلقى عمرو كلمة مصر أمام هذه الاجتماعات، حيث سيعرض رؤية بلاده لأسباب وسبل التعامل مع النزاعات المسلحة التى تعصف بالكثير من دول القارة الأفريقية، فى ضوء عضويتها فى مجلس السلم، والأمن الأفريقى واستضافتها للمركز الأفريقى للتدريب على فض المنازعات.
وأضافت أن الوزير سيتوجه إلى واشنطن منتصف الأسبوع القادم للمشاركة ضمن لجنة مبادرة السلام العربية، فى لقاءات مع الرئيس الأمريكى باراك أوباما، ووزير خارجيته جون كيرى، لبحث سبل إحياء عملية السلام، فى الشرق الأوسط.
وزير الخارجية يبحث فى أمريكا التطورات الأخيرة فى الشرق الأوسط
الأربعاء، 24 أبريل 2013 11:14 ص
محمد كامل عمرو وزير الخارجية