الآلاف يحتجون على العائلة المالكة الأسبانية بسبب قضايا الفساد

الأحد، 14 أبريل 2013 05:36 م
الآلاف يحتجون على العائلة المالكة الأسبانية بسبب قضايا الفساد مظاهرات بأسبانيا

مدريد (أ.ف.ب)

خرج آلاف المحتجين إلى شوارع مدريد الأحد، للمطالبة بإلغاء الملكية فى البلاد بعد سلسلة الفضائح التى لحقت بالعائلة المالكة.

وحمل المتظاهرون أعلام الجمهورية بالألوان الأحمر والبنفسجى والذهبى وهتفوا "غدا أسبانيا ستصبح جمهورية".

وقالت المحتجة فيرونيكا رويز "لم ينتخب أحد الملك.. نريد إجراء استفتاء على ذلك. من العدل والديموقراطية أن نعرف ما يريده الناس".

وجاء الاحتجاج فى ذكرى قيام الجمهورية الثانية فى البلاد والتى أعلنت فى 14 إبريل 1931 بعد 40 عاما من حكم الديكتاتور الجنرال فرانسيسكوفرانكو بعد الحرب الأهلية 1936-1939.




أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة