النقابات المستقلة تدعو للتظاهر أول مايو المقبل فى ذكرى عيد العمال

السبت، 13 أبريل 2013 11:22 ص
النقابات المستقلة تدعو للتظاهر أول مايو المقبل فى ذكرى عيد العمال كمال أبو عيطة رئيس الاتحاد المصرى للنقابات المستقلة

كتب أشرف عزوز
دعا الاتحاد المصرى للنقابات المستقلة للتظاهر فى ميدان التحرير أول مايو المقبل فى ذكرى عيد العمال الأول فى عهد الرئيس محمد مرسى، بمشاركة الفلاحين والصيادين والحرفيين وأسرهم وأصحاب المعاشات، مطالباً كافة القوى السياسية بالتضامن مع مطالب العمال والنزول للميدان فى هذا اليوم.

ومن جانبه، أكد كمال أبو عيطة رئيس الاتحاد المستقل، أن تظاهرهم للمطالبة بوضع حد أدنى وحد أقصى للأجور، وإصدار قانون الحريات النقابية وتثبيت العمالة المؤقتة وإعادة المفصولين من أعمالهم ووقف التعسف ضد العمال والتصدى لظاهرة رفع الأسعار التى التهمت دخولنا.

وأشار إلى أنهم سيطالبون كذلك بوضع خطه تنمية عاجله للقضاء على طوابير البطالة، وإلزام الحكومة بتوفير فرص عمل للشباب وتبنى سياسة التشغيل الذاتى بواسطة العمال لـ4500 مصنع أغلقوا قبل وبعد الثورة، واستعادة المصانع التى حكم القضاء الإدارى بإلغاء عقودها وتشغيلها، وتطعن الحكومة على الأحكام التى انتزعها العمال، وإعادة توزيع الموازنة العامة للدولة بما يضمن العدالة الاجتماعية.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة