بالصور.. محافظ أسيوط يفتتح معرضاً للهيئة القبطية الإنجيلية

الإثنين، 01 أبريل 2013 02:35 م
بالصور.. محافظ أسيوط يفتتح معرضاً للهيئة القبطية الإنجيلية جانب من الافتتاح
أسيوط - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط يرافقه الدكتور القس أندريه زكى مدير عام الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية المعرض السنوى الحادى عشر الذى يقيمه مركز "إطساوود" للأثاث بالتنسيق مع الهيئة القبطية الإنجيلية بقاعة جمعية الشبان المسيحية بنادى الواى بمدينة أسيوط ويستمر فى الفترة من 31 مارس وحتى 18 أبريل.

رافق المحافظ خلال الافتتاح الدكتور جلال الحباك مستشار المحافظة لشئون البيئة والكيمائى نادر شحاتة رئيس فرع جهاز شئون البيئة بأسيوط والشيخ على أبو الحسن رئيس بيت العائلة المصرية.

وقال المحافظ إن افتتاح مثل هذه المعارض يؤكد على أن الصناعة المصرية تسير بخطى واثقة، مشيراً إلى حرص المحافظة على مساندة القطاع الصناعى وفتح أسواق متنوعة للتعرف على المنتج الأسيوطى وتنشيط حركة التجارة وأعرب عن سعادته بالمستوى المتميز لمركز "إطساوود" الذى يقدم أرقى التصميمات فى عالم الأثاث لعام 2013م.

فيما استعرض الدكتور القس أندريه زكى خدمات الهيئة القبطية الإنجيلية التى تعمل فى 6 محافظات، وأنشئت عام 1950 وتعتبر إحدى مؤسسات المجتمع المدنى التى تصل بأنشطتها التنموية إلى 2 مليون مواطن مصرى فقير سنوياً.

وأضاف أن الهيئة قدمت عدة مشروعات تنموية منها تأهيل 5 آلاف شخص من ذوى الإعاقة وإدماجهم فى المجتمع فضلاً عن توزيع 22 ألف قروض لشباب أسيوط وتدريبهم لتوفير فرص عمل وبناء مساكن لعدد 3250 أسرة فقيرة وحماية 5 آلاف طفل من الالتحاق بسوق العمل عن طريق إدماجهم فى التعليم، بالإضافة إلى مشروعات زراعية لتحسين دخل صغار المزارعين وتمكين المرأة اقتصادياً.


















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة