وفاة قائد "فرقة الموت" خلال حقبة التمييز العنصرى فى جنوب أفريقيا

الخميس، 07 مارس 2013 07:52 م
وفاة قائد "فرقة الموت" خلال حقبة التمييز العنصرى فى جنوب أفريقيا صوره ارشيفيه

جوهانسبرج (د.ب.أ)
قال مسئولون اليوم الخميس، إن ديرك كويتزى، قائد وحدة للشرطة التى عملت كفرقة موت أثناء حقبة التمييز العنصرى فى جنوب أفريقيا، توفى فى المستشفى عن عمر يناهز "58 عاما".

وفى مطلع الثمانينيات من القرن الماضى، أمر كويتزى الذى كان عضوا فى الأقلية البيضاء بتنفيذ عمليات الاغتيال الوحشى بحق أشخاص شاركوا فى نضال التحرير.

وأعرب، فيما بعد، عن ندمه إزاء ما قام به، وأصبح منتقدا صريحا لنظام التمييز العنصرى فى أيامه الأخيرة.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة