خالد صلاح

بالصور .. أبو هشيمة: نتعرض لخسائر كبيرة من الحديد المستورد وإنتاجنا يكفى الأسواق

الإثنين، 25 مارس 2013 02:16 م
بالصور .. أبو هشيمة: نتعرض لخسائر كبيرة من الحديد المستورد وإنتاجنا يكفى الأسواق رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة
كتبت سماح لبيب - تصوير دينا رومية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد أبو هشيمة، رئيس شركة حديد المصريين، إن الصناعة الوطنية هى أساس ومحور النهضة فى مصر، ولو لم نهتم بالصناعة ستضيع النهضة فى مصر، ولابد أن نرفع شعار صنع فى مصر.

وأضاف أبو هشيمة، خلال كلمته فى جلسة الاستماع، اليوم، بشأن قضية فرض رسوم إغراق على الحديد بجهاز مكافحة الدعم والإغراق، أن الدولار فى مصر يحقق كارثة، حيث أصبح بـ7.45 جنيه، قائلا: ليس من المعقول أن نستهلك الدولار فى الوقت الذى تعجز فيه البنوك عن توفيره لنا، إضافة إلى أن إنتاجنا يبلغ 10 ملايين طن، ونستهلك 6.5 مليون طن فقط، أى أن ما ننتجه يكفى حاجة السوق المحلى، لذلك فإن الاستيراد فى الوقت الحالى غير منطقى.

وأضاف أبو هشيمة، إننا اشترينا شركة بورسعيد الوطنية للصلب فى 2011، وكانت تخسر بمعدلات تصل إلى 14 مليون جنيه فى نفس السنة التى تمت فيها عملية الشراء، إلا أننا تحدينا الواقع لننهض بالصناعة المصرية، لكن المشاكل الرئيسية لنا كانت فى الاستيراد، كما لابد أن نقر بأن البنود التى ينص عليها القانون فى التبادل التجارى بين مصر وتركيا هى حماية الصناعة المحلية فى البداية.

وتابع أبو هشيمة، إننا نتعرض لمنافسة شديدة من المستورد، خاصة أن الرخص فى مصر نقوم بشرائها بملايين الجنيهات، ونحن الدولة الوحيدة فى العالم التى يتم فيها هذا الإجراء، مشددا على ضرورة الثورة من أجل الصناعة المصرية مثل باقى دول العالم.

وأضاف أبو هشيمة، إننا على الجانب الآخر لم نرفض الاستثمار التركى فى مصر، وعرضنا على الشركات التركية أن تأتى إلى مصر للاستثمار، وتم إرسال خطاب لها من خلال وزارة الصناعة والتجارة الخارجية منذ 4 أشهر، إلا أن هذه الشركات لم ترد حتى الآن.































مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة