أوباما فى إسرائيل: فخور بأن الولايات المتحدة أقوى حليف لكم

الأربعاء، 20 مارس 2013 01:39 م
أوباما فى إسرائيل: فخور بأن الولايات المتحدة أقوى حليف لكم الرئيس الأمريكى باراك أوباما يصل تل أبيب

تل أبيب (د ب أ)

أعرب الرئيس الأمريكى باراك أوباما، لدى وصوله مطار بن جوريون اليوم الأربعاء، عن فخره بكون الولايات المتحدة الأمريكية "أقوى حليف" لإسرائيل، مؤكدا التزام بلاده بالوقوف إلى جانبها.

وقال أوباما، فى كلمة قصيرة أمام الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز ورئيس الوزراء بنيامين نتانياهو والمئات الذين اصطفوا لاستقباله،"أحتفل معكم بمرور 65 على قيام دولة إسرائيل.. منذ ثلاثة آلاف عام اليهود يعيشون هنا"، مؤكدا أن اختيار إسرائيل لتكون المحطة الأولى لأول زيارة خارجية فى فترته الثانية أمر له مغزى.

وأشار إلى أن سبب متانة العلاقات بين الجنبين هو أن "أننا نتشارك قيم الحرية والديمقراطية.. نعمل لأن نكون دائما فى المقدمة.. الولايات المتحدة الأمريكية تقف إلى جانب إسرائيل لأنها واحدة من مصالحنا الوطنية".


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة