قال رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، رئيس مجلس إدارة شركة "حديد المصريين"، إن نسبة الركود داخل قطاع الحديد تصل خلال الوقت الحالى إلى ما يقرب من 40%، بسبب الاضطرابات السياسية التى تشهدها مصر خلال الوقت الحالى، لافتا إلى أنه إذا هدأ الشارع المصرى لمدة 3 شهور فقط فسوف يتم دخول استثمارات كبيرة، مؤكدا أن أغلب رجال الأعمال مترقبين الأوضاع فى مصر للاستثمار بها.
وأكد أبو هشيمة خلال المؤتمر الصحفى المنعقد مساء اليوم الأربعاء بمقر غرفة الصناعات المعدنية لتوضيح المشاكل التى يتعرض لها قطاع الحديد فى مصر، أن جميع الميزانيات داخل جميع المصانع والتى عددها ما يقرب من 25 مصنعاً تحقق خسائر، وذلك بسبب الضغوط التى تقع على كاهل الصناع من ارتفاع فى أسعار الكهرباء والغاز والمياه وارتفاع المرتبات إلى 100%، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الدولار إلى 7.35 جنيه بالسوق السوداء، لافتا إلى أنه طالب عددا من البنوك بتوفير الدولار من أجل استيراد خامات الإنتاج ولكن كانت تعجز عن توفيره لعدم وجوده بالسوق.
أبو هشيمة: 40% ركود داخل قطاع الحديد بسبب الاضطرابات السياسية
الأربعاء، 20 مارس 2013 08:29 م
رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة