أكرم القصاص - علا الشافعي

دراسة: الالتهاب الرئوى يرفع فرص الإصابة بالاكتئاب وأمراض القلب

الثلاثاء، 19 مارس 2013 02:10 م
دراسة: الالتهاب الرئوى يرفع فرص الإصابة بالاكتئاب وأمراض القلب صورة أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعتى ميتشيجن وواشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية عن معلومات جديدة وخطيرة بشأن الالتهاب الرئوى، وبعض المخاطر الصحية الكبيرة التى تحدث على صحة الإنسان.

وأشارت الدراسة إلى أن الأشخاص المصابين بالالتهاب الرئوى ترتفع فرص إصابتهم على المدى البعيد بأمراض القلب وأبرزها الازمات القلبية، وكما أنهم معرضون للإصابة بالسكتة الدماغية، بالإضافة إلى دور الالتهاب الرئوى فى رفع فرص الإصابة بتدهور وظائف الإدراك مثل الذاكرة والتركيز والقدرة على التفكير.

وكما أشار الباحثون إلى أن مرضى الالتهاب الرئوى الذين يتم حجزهم بالمستشفيات يعانون بشكل ملحوظ من مشاكل صحية عديدة تحد من قدرتهم على الاهتمام بأنفسهم، وتقل رغبتهم وقدرتهم على ممارسة مهام الحياة اليومية مثل المشى وطهى الطعام، وكما ترتفع فرص إصابتهم بمرض الاكتئاب بمقدار الضعف مقارنة بالأشخاص الأصحاء، وهو ما يوصى بضرورة تخصيص عناية فائقة لهؤلاء المرضى وتوفير كل سبل الراحة المتاحة لهم.

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية " American Journal of Medicine"، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية فى الثامن عشر من شهر مارس الجارى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة