مسئول سودانى: ليس لدينا أى قوات داخل أراضى جوبا

الإثنين، 18 مارس 2013 02:16 م
مسئول سودانى: ليس لدينا أى قوات داخل أراضى جوبا الرئيس السودانى عمر البشير

الخرطوم (أ ش أ)
أكد عضو اللجنة السودانية السياسية الأمنية المشتركة للمفاوضات مع دولة جنوب السودان الفريق ركن عماد عدوى أن بلاده ليس لديها أى قوات داخل أراضى جنوب السودان.

وقال عدوى- فى تصريح خاص لقناة (الجزيرة) الفضائية اليوم (الاثنين)- إن "القوات السودانية لم تنسحب من جنوب السودان؛ لأنها ليست موجودة هناك، ولا تدعم أى قوات فى دولة الجنوب".

يذكر أن جنوب السودان انفصل عن السودان- الذى خاض معه حربا أهلية طويلة- وأعلن قيام دولته فى يوليو 2011، وواجه مجموعة من التحديات لإعادة بناء البلد الذى دمره النزاع، ومن بينها تحويل أفراد الجيش البالغ عددهم نحو 20 ألفا، معظمهم رجال حرب عصابات سابقين إلى قوات نظامية.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة