عبد الرحمن يوسف

يوم الخميس...!

الخميس، 07 فبراير 2013 08:19 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحب المصريون يوم الخميس، لأسباب كثيرة، فهو يوم يسهر فيه الناس على راحتهم لأن الجمعة عطلة، وهو يوم يمارسون فيه أشكالا وألوانا من الترفيه البرىء وغير البرىء، فترى الشوارع مزدحمة، ودور السينما عامرة، وترى حياة الليل متألقة أكثر من أى يوم.
يوم الخميس تزدحم فيه شوارع القاهرة والإسكندرية وعواصم المحافظات، وتزدحم كذلك طرق السفر الزراعية والصحراوية والقطارات من القاهرة إلى سائر المحافظات، فملايين الموظفين والعمال الذين يعملون فى القاهرة طوال الأسبوع يعودون لأسرهم لقضاء عطلة الأسبوع، لذلك يصبح أسوأ موعد للسفر البرى طوال الأسبوع هو يوم الخميس.
يوم الخميس –عند البعض– هو يوم المتعة الزوجية، والوصال الجسدى، هكذا تعود الكثيرون، وأصبحت كلمة (يوم الخميس) عند كثيرين تحمل تلميحا جنسيا، وترسخت هذه النظرة عبر أجيال من الأزواج الروتينيين.
يوم الخميس هو «موسم التكاثر» عند البشر، فغالبية الأعراس تقام فى هذا اليوم، والخميس هو ليلة الدخلة الرسمية للشعب المصرى كله!
كنت أحب يوم الخميس، وكنت أسهر دائما فى الشوارع فى هذا اليوم، صحيح أننى كنت حريصا على السهر كل يوم، ولكن الحقيقة أن السهر يوم الخميس كان أجمل، لأن عدد (السهِّيرة) أكبر، وعدد الأصدقاء والأحباب الذين يجمعهم هذا اليوم يحوله إلى ملتقى للأحباب ولتجديد ما انقطع من قديم الصداقات.
أصبحت أخاف من يوم الخميس، وأصبح الخميس مقترنا عندى بالدعاء والصلاة لكى يحقن الله دماء المصريين يوم الجمعة.
لسان الحال ولسان المقال فى كل خميس منذ طلوع الشمس إلى مغيبها (ربنا يستر من بكرة، أو ربنا يعدى بكرة على خير، أو يا رب اليوم يعدى من غير دم)، وأصبح يوم الخميس يوما مخصصا لمتابعة تحضيرات القوى السياسية لمليونية الغد، والخوف من سفك المزيد من الدماء المصرية الطاهرة على الأسفلت هو هاجس هذا اليوم.
هذه المفارقة فى ذهنى منذ شهور، وهى تترسخ أسبوعا بعد أسبوع، حتى بدأت أشعر أننى أخاف من يوم الخميس، صحيح أن الأحداث تحدث فى يوم الجمعة، ولكن حالتى النفسية يوم الخميس أصبحت ينطبق عليها المثل القائل (شايل طاجن سته)!
على العموم، بما أننا فى يوم الخميس، فادع الله معى عزيزى القارئ أن يحقن دماء المصريين، واسأله تعالى (يعدى بكرة على خير).
حفظ الله مصر!








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

متابعة

يارب

يارب احفظ مصر واهلها من كل شر وابعد عنها الفتن ...

عدد الردود 0

بواسطة:

فاتنة

شعب سلمي

عدد الردود 0

بواسطة:

مختار عبدالستار

ليلة خميس

عدد الردود 0

بواسطة:

كذا ميزة

يارب

عدد الردود 0

بواسطة:

شادية قدرى

نحن المصريون حزب الكنبه ندعو معك اللهم احفظ بلدنا

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر فرج

ياخسارة

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

5- كما أن يوم الخميس ... صيامه سنة ..

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عسكر

ربنا يكرمك

عدد الردود 0

بواسطة:

فاطمة الزهراء

الهوية المصرية

عدد الردود 0

بواسطة:

ehab

و يوم الجمعة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة