دراسة : 2,7% مليون حالة وفاه بسبب عدم تناول الخضروات والفاكهة

الأربعاء، 06 فبراير 2013 04:14 م
دراسة : 2,7% مليون حالة وفاه بسبب عدم تناول الخضروات والفاكهة صورة أرشيفية

كتبت فاطمة إمام
أوضحت دراسة حديثة أصدرتها منظمة الصحة العالمية أن هناك ما يقرب من 2,7% حول العالم بسبب عدم تناول الخضروات والفاكهة بالشكل الكافى.

وبينت الدراسة أن اتباع النظم الغذائية الصحية وممارسة النشاط البدنى بشكل كاف وبانتظام من العوامل الرئيسية لتعزيز الصحة والحفاظ عليها طيلة العمر.

أما النُظم الغذائية غير الصحية وأشكال الخمول البدنى فهى من عوامل الخطر الرئيسية التى تؤدى إلى ارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الجلوكوز والشحوم الشاذة فى الدم والتعرّض لفرط الوزن والسمنة والإصابة بأهم الأمراض المزمنة، مثل الأمراض القلبية الوعائية والسرطان والسكرى.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة