مشتريات الأجانب تقود البورصة للارتفاع الجماعى لليوم الثالث

الثلاثاء، 05 فبراير 2013 03:35 م
مشتريات الأجانب تقود البورصة للارتفاع الجماعى لليوم الثالث محمد عمران- رئيس البورصة

كتب محمود عسكر
أنهت مؤشرات البورصة تعاملاتها، اليوم الثلاثاء، على ارتفاع جماعى، مدفوعة بعمليات شراء من قبل المستثمرين الأجانب، فى حين مالت تعاملات المستثمرين العرب والمصريين نحو البيع.

وأغلق مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" مرتفعا بنسبة 0.81%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 0.65%، وارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 0.24%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 0.38%.

واستحوذ المستثمرون المصريون على 76.17% من تعاملات اليوم، وحققوا صافى بيع بقيمة 66.06 مليون جنيه، واستحوذ العرب على 9.11%، وحققوا صافى بيع بقيمة 10.5 مليون جنيه، فى حين استحوذ الأجانب على 14.72%، وحققوا صافى شراء بقيمة 76.6 مليون جنيه.

ومن الأسهم التى حققت ارتفاعا اليوم أسهم أوراسكوم للاتصالات بنسبة 3.3%، وجهينة بنسبة 1.5%، وحديد عز بنسبة 0.96%، وهيرميس بنسبة 0.92%، وأوراسكوم للإنشاء بنسبة 0.94%، وبالم هيلز بنسبة 0.80%، وأوراسكوم تليكوم بنسبة 1.3%، والبنك التجارى الدولى بنسبة 0.85%، والقلعة بنسبة 0.99%.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة