سلطات الاحتلال الإسرائيلى تسمح بعبور 320 شاحنة مساعدات لقطاع غزة

الثلاثاء، 05 فبراير 2013 11:36 ص
سلطات الاحتلال الإسرائيلى تسمح بعبور 320 شاحنة مساعدات لقطاع غزة معبر كرم أبو سالم

غزة (أ ش أ)
سمحت سلطات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الثلاثاء، بإدخال المساعدات وعشرات الشاحنات لغزة محملة ببضائع للقطاعين التجارى والزراعى وقطاع المواصلات والمساعدات عبر معبر كرم أبو سالم التجارى جنوب القطاع.

وأعلنت لجنة تنسيق إدخال البضائع فى القطاع أن سلطات الاحتلال الإسرائيلى سمحت بإدخال 320 شاحنة محملة بالبضائع، بينها 20 شاحنة محملة بالحصى للقطاع التجارى الخاص، بالإضافة لإدخال كميات من الأسمنت وحديد البناء الخاصة بالمشروعات الدولية، إلى جانب ضخ كميات محدودة من غاز الطهى، كما قررت السماح بتصدير شاحنتين من زهور غزة إلى أوروبا.

وأضافت أنه سيتم ضخ كميات محدودة من السولار الصناعى القطرى إلى محطة توليد الكهرباء الوحيدة الموجودة بغزة.

ويعتبر معبر كرم أبو سالم، المعبر التجارى الوحيد المفتوح حاليا فى القطاع، ويتم من خلاله إدخال البضائع والمساعدات والمحروقات لأهالى غزة، حيث أغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلى كافة المعابر التجارية المحيطة بقطاع غزة قبل 6 سنوات.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة