وزير التربية والتعليم يفتتح مقر أكاديمية المعلمين بالقليوبية

الخميس، 28 فبراير 2013 06:28 م
وزير التربية والتعليم يفتتح مقر أكاديمية المعلمين بالقليوبية الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم

القليوبية – حسن عفيفى وخالد حجازى
افتتح الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، يرافقه الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية، مقر أكاديمية المعلم ببنها، والذى أقيم فى مقر الحزب الوطنى المنحل بالمحافظة بحضور الدكتور رمضان محمد رمضان مدير الأكاديمية، والمهندس محمد طنطاوى السكرتير العام للمحافظة، وأحمد أبو الروس رئيس هيئة الأبنية التعليمية، ويوسف سليمان وكيل وزارة التعليم بالمحافظة، ومحمود خطاب نقيب المعلمين بالمحافظة.

وأعلن الوزير أنه يجرى حاليا بالتنسيق مع وزارة التعليم العالى إعداد مشروع لنظام جديد للثانوية العامة يتلافى كافة السلبيات فى الأنظمة السابقة، مشيرا أنه حتى يتم إعداد المشروع الجديد وتقنينه ستعتمد الوزارة على نظام العام الواحد للشهادة الثانوية موضحا أنه خلال أسبوع سيصدر القرار التنفيذى لتطبيق نظام العام الواحد.

أضاف الوزير أن الوزارة نجحت فى حل أزمة طباعة الكتب مشيرا أن المشكلة كانت تتمثل فى أن الوزارة كانت تتبع نظام الممارسة المحدودة طوال 40 عاما مضت وهو أمر قضت المحكمة الإدارية ببطلانه وما حدث مؤخرا هو تغيير للصواب واصفا إياه "بفتح من الله".

أكد الوزير أن الوزارة جادة فى محاربة الفساد موضحا أنها تتركز فى المعاهد القومية، أضاف الوزير، أننا لا نتصيد الأخطاء لأحد ولا نفتح ملفات فساد لأحد لكننا فى نفس الوقت لن نصمت على أى فساد نراه من أى قيادة وكل الملفات تدرس.

قال الوزير، إن مصر تعانى من وجود كوكتيل من أنواع التعليم العام والخاص والتجريبى... وهو أمر لا يحدث فى العالم كله، مشيرا أن الحل فى ذلك كله هو تعديل القانون 39 الخاص بالتعليم لفض الاشتباك.

وأضاف الوزير أن هناك مخططا لإنشاء فرع لأكاديمية تدريب المعلمين بكل محافظة وسيتم قريبا افتتاح مقرى الأكاديمية بالإسماعيلية وأسيوط ليصل إجمالى عدد الأفرع إلى 18 فرعا.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة