اشتباكات عنيفة فى محيط المسجد الأموى بحلب

الثلاثاء، 26 فبراير 2013 03:16 م
اشتباكات عنيفة فى محيط المسجد الأموى بحلب صورة أرشيفية
بيروت (ا ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تدور اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية السورية والمقاتلين المعارضين فى محيط الجامع الأموى الكبير فى حلب، ومعارك فى بلدة خان العسل فى ريف حلب الغربى، أحد آخر معاقل القوات النظامية فى المنطقة، بحسب المرصد السورى لحقوق الإنسان.

وقال المرصد فى بيان إن "اشتباكات عنيفة تدور بين القوات النظامية ومقاتلين من عدة كتائب فى محيط الجامع الأموى الكبير فى مدينة حلب (شمال)، وتسمع أصوات إطلاق الرصاص والانفجارات فى المنطقة"، فيما دخلت الاشتباكات فى محيط مدرسة الشرطة فى خان العسل يومها الثالث على التوالى، مشيرا إلى أن مقاتلى المعارضة سيطروا على مبنى كانت القوات النظامية تتخذ منع مركز فى شركة الكابلات.

وأضاف المرصد أن المعارك فى المنطقة أسفرت خلال 48 ساعة عن مقتل ما لا يقل عن 29 مقاتلا معارضا، و45 عنصرا من القوات النظامية والمسلحين الموالين لها، فيما يقصف الطيران الحربى السورى مواقع المقاتلين المعارضين فى محيط مدرسة الشرطة.

فى هذا الوقت، نفذت طائرات حربية غارات جوية على مناطق عدة فى محافظات ريف دمشق ودير الزور والرقة وإدلب ودرعا.

وفى دمشق، قتل ستة مقاتلين معارضين فى سقوط قذائف على حى جوبر فى شرق المدينة بعد منتصف ليل الاثنين الثلاثاء. وكان انتحارى قد فجر نفسه الليلة الماضية فى حى القابون فى المنطقة نفسها بالقرب من حاجز عسكرى، ما تسبب بمقتل ثمانية عناصر من القوات النظامية وإصابة آخرين بجروح، بحسب المرصد.

وقتل فى أعمال عنف فى مناطق مختلفة من سوريا الاثنين 154 شخصا هم 54 مدنيا وو41 مقاتلا معارضا و59 عنصرا من قوات النظام، بحسب المرصد الذى يقول إنه يستند، للحصول على معلوماته، على شبكة واسعة من المندوبين والمصادر الطبية فى كل سوريا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة