"بيطرى الوادى الجديد" يعلن الطوارئ بعد ظهور حالات لأنفلونزا الطيور

الجمعة، 22 فبراير 2013 06:45 ص
"بيطرى الوادى الجديد" يعلن الطوارئ بعد ظهور حالات لأنفلونزا الطيور صورة أرشيفية

الوادى الجديد- ماهر أبو نور
أعلنت مديرية الطب البيطرى بالوادى الجديد حالة الطوارئ بعد ظهور حالات مؤكدة للإصابة بمرض أنفلونزا الطيور بمنطقتين فى مدينة الخارجة بعد أن اشتبه فريق التفتيش البيطرى ولجان التقصى عن المرض فى حالات من الدواجن، تظهر عليها أعراض المرض، وتم أخذ عينات منها وإرسالها للمعمل المرجعى للرقابة على الإنتاج الداجنى بالقاهرة والتى أكدت النتائج أن العينة إيجابية ، وهو ما استدعى مديرية الطب البيطرى لإعلان حالة الطوارئ وإخطار مديرية الشئون الصحية بتلك الحالات لاتخاذ اللازم من احتياطات صحية.

وقال الدكتور محمد بشير مدير قطاع الطب البيطرى بالوادى الجديد إنه فور ورود نتيجة العينة وثبوت الإصابة بالمرض قامت لجان طبية من المديرية بإعدام كافة الطيور الموجودة بتلك البؤر المصابة وهى تجمعات دواجن منزلية وقامت فرق الفحص بتطهير أماكن الإصابة ، حيث تم إخطار مديرية الشئون الصحية للكشف على المخالطين لهذه الطيور وأخذ عينات من الطيور الموجودة بالمنازل المجاورة لإرسالها للمعامل لتحليلها.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة