تراجع نمو مبيعات التجزئة الأمريكية بسبب زيادة الضرائب

الخميس، 14 فبراير 2013 05:10 ص
تراجع نمو مبيعات التجزئة الأمريكية بسبب زيادة الضرائب صورة أرشيفية

واشنطن (رويترز)
سجلت مبيعات التجزئة الأمريكية نموا طفيفا للغاية فى يناير إذ إن زيادات الضرائب وأسعار البنزين المرتفعة كبحت الإنفاق، مما يشير إلى تباطؤ وتيرة إنفاق المستهلكين فى بدايات الربع الأول من العام.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية، اليوم الأربعاء، إن مبيعات التجزئة زادت 0.1 % بعد زيادة بنسبة 0.5 % فى ديسمبر.

وتشير هذه الزيادة الطفيفة التى جاءت فى حدود توقعات الاقتصاديين إلى أن الأمريكيين تأثروا بانتهاء العمل بتخفيض بنسبة 2% لضريبة الرواتب فى الأول من يناير، وزادت الضرائب أيضا على الأمريكيين الأثرياء.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة