استقبل المهندس أحمد على أحمد محافظ الفيوم صباح اليوم، وفدا من السفارة الإيطالية برئاسة شاكارلو بينى وبحضور أنريكو أزو المنسق التنفيذى للمشروع، والدكتور إسماعيل الفرماوى مترجم الوفد والدكتورة سناء هارون مستشار المحافظ، لتنمية شئون الأسرة والطفل، والمهندس نبيل أبو القمصان، وكيل وزارة الزراعة ومحمود العمريطى وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس أحمد فؤاد وكيل وزارة الموارد المائية والرى والدكتور مدحت شكرى، وكيل وزارة الصحة ومحمود الشاذلى وكيل وزارة الشئون الاجتماعية ووكيل وزارة القوى العاملة بالمحافظة.
تم خلال الاجتماع مناقشة مشروع الاتحاد الأوروبى للتنمية الريفية المستهدفة فى ثلاث محافظات مرسى مطروح، والمنيا والفيوم، لبحث الاحتياجات بكل القطاعات على مستوى المحافظة والعمل على توفير الإمكانيات المطلوبة لتنفيذ الحلول.
أشار محافظ الفيوم إلى أن المشروع يهدف إلى تحقيق الأهداف التنموية ووضع حلول سريعة للمشاكل التى يعانى منها المواطنون بالقطاعات المختلفة بالمحافظة وخاصة التنمية الريفية، وعمل زيارات ميدانية للمعاينة والرصد على الطبيعة لحصر الاحتياجات الفعلية بمختلف القرى والمراكز والمدن ووضع آليات لتوفيرها.
وأكد أهمية التنسيق بين الاتحاد الأوروبى ووزارة التعاون الدولى لهيكلة المشروع ووضع أسس لبروتوكول التعاون مع المحافظة، كما أصدر توجيهاته لوكلاء الوزارات بالمحافظة بإمداد الوفد بالبيانات اللازمة لتحديد الأولويات المستهدف تنفيذها بالمحافظة.
أشار الدكتور إسماعيل الفرماوى إلى أن المشروع قد بدأ بالفعل فى مرسى مطروح والمنيا وأن الوفد سيقوم بعمل الجولات الميدانية بعد عمل استبيان مع وكلاء الوزارات والجمعيات الأهلية لتحديد الأولويات للبدء الفورى.