من جانبهم، أشار العاملون والقائمون على المستشفى إلى أن الهدف من إنشاء المستشفى هو تقديم الرعاية مجانًا دون تفرقة ولكل الأطفال المصابين بالسرطان استناداً إلى ثلاث ركائز، وهى جودة الخدمة والتعليم والبحث العلمى، فهى مؤسسة انسانية نابعة من الشعب المصرى لتخفيف معاناة الأطفال المصابين بالسرطان وأسرهم ومدهم بالأمل فى الحياة، مؤكدين سعيهم للتطوير المستمر من خلال تطبيق العلم فى كل أنشطتهم وتبادل المعرفة والخبرات مع جهات محلية وعالمية، فضلاً عن نشرهم التوعية والوقاية ضد السرطان.
وفى ذات السياق قدمن الطالبات تبرعات مالية من قِبَل البرلمان، وتبرعن أيضاً بالدم لبعض المرضى بالمستشفي، فيما أعربن عن سعادتهن فى المشاركة بزيارة المستشفى، متمنين أن تتكرر هذه الزيارة مرة أخرى.


