"الصحة" تستجيب لحملة "اليوم السابع" وتشكل فريق عمل للتفاوض مع الشركات المنتجة لعقار فيروس "c" الجديد.. ومراجعة أكواد العلاج للأمراض الكبدية بنظام "نفقة الدولة" لإضافة الأدوية الجديدة

الأحد، 08 ديسمبر 2013 07:59 م
"الصحة" تستجيب لحملة "اليوم السابع" وتشكل فريق عمل للتفاوض مع الشركات المنتجة لعقار فيروس "c" الجديد.. ومراجعة أكواد العلاج للأمراض الكبدية بنظام "نفقة الدولة" لإضافة الأدوية الجديدة الدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة والسكان
كتبت دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استجابة للحملة التى أطلقها "اليوم السابع" لتوفير علاج فيروس "سى" الجديد للمرضى المصريين، أعلنت الدكتورة مها الرباط، وزيرة الصحة والسكان، تشكيل فرقة عمل من المتخصصين بمجال الكبد لقيادة التفاوض مع الشركات المنتجة للعقاقير الجديدة، للوصول إلى سعر مناسب للمريض المصرى.

وأضافت خلال اجتماعها، اليوم الأحد، مع أعضاء اللجنة القومية للفيروسات الكبدية، لدراسة العلاجات الحديثة المطروحة فى الأسواق العالمية لعلاج الالتهاب الكبدى الفيروسى، وإمكانية توفيره للمرضى المصريين، أنه سيتم حساب أعداد المرضى المستحقين للعلاج والذين تنطبق عليهم الشروط الطبية لاستعمال الأدوية المذكورة، لحساب التكلفة التى ستتحملها وزارة الصحة فى علاجهم لإدراجها فى ميزانية الوزارة تباعًا.

وشددت الوزيرة على ضرورة تعامل المجالس الطبية مع المريض كشخص واحد عند إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة، وليس عدة أشخاص بقرارات مختلفة، وضرورة أن يشتمل القرار الواحد على جميع ما يحتاجه المريض بدون إرهاق إدارى عليه، كذلك تشكيل لجنة لمراجعة جميع أكواد العلاج للأمراض الكبدية، ورفع القديم منها وإضافة الأدوية الحديثة والأنواع المنتجة محليًا للأكواد الجديدة.


وخلال الاجتماع، أكد الدكتور وحيد دوس، عميد معهد الكبد القومى ورئيس اللجنة، أن هناك ما يقرب من عشرة عقاقير حديثة فى طور الطرح والتسجيل لعلاج الالتهاب الكبدى الفيروسى (سى)، وأن استراتيجية اللجنة تقوم على توفير أفضل وأحدث علاجات ممكنة للمريض المصرى وبأسعار مناسبة، لافتا إلى تجربة الوزارة عند طرح الإنترفيرون عام ٢٠٠٦، حيث تم الاتفاق مع الشركات المنتجة على طرحه فى السوق بسعر مناسب وأيضًا إعطاؤه لوزارة الصحة المصرية بسعر منخفض جدًا يوازى عشر سعره العالمى، مما مكن الوزارة من علاج ٣٠٠ ألف من المرضى الغير قادرين.

وأوضح أعضاء اللجنة، أن أى دواء يحصل على موافقة هيئة الأغذية والدواء الأمريكية يتم تجربته خلال جلسات سريرية، وهو ما يتم فى مصر الآن وعلى مدى الشهور المقبلة بالتزامن مع الخارج، لبيان فاعليته بالنسبة للمريض المصرى وملائمته له.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيه لليوم السابع ناصره الفقراء والجريده الوطنيه المخلصه

تحيه لليوم السابع ناصره الفقراء والجريده الوطنيه المخلصه

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الحليم النعمانى

تقدير وشكر

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

والله مبادرة حلوة من اليوم السابع ويا ريت عن كل حاجة بقا مش الصحة بس

ياااااا رب

عدد الردود 0

بواسطة:

sadek

ترفع القبعة ال اليوم السابع

عدد الردود 0

بواسطة:

رائد محمد

الى الامام

عدد الردود 0

بواسطة:

وجيه يوسف بسترودس ابو السيد

علاج

عدد الردود 0

بواسطة:

عبده

شكر

عدد الردود 0

بواسطة:

المفتش كرومبو

انتم عارفين الاول سعره كام

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

مطلوب من اليوم السابع المتابعة للحملة حتى لا ينااااااااااااااام الموضوع

التعلق فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

مصر أم الدنيا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة