وزير التعليم العالى: من العار ارتفاع مصابى فيروس سى 160 ألف حالة سنويا

السبت، 07 ديسمبر 2013 02:51 م
وزير التعليم العالى: من العار ارتفاع مصابى فيروس سى 160 ألف حالة سنويا د. حسام عيسى

كتب محمود راغب
قال الدكتور حسام عيسى، وزير التعليم العالى ونائب رئيس الوزراء، إن المصريين يعيشون فى ظروف صعبة، ليس على مستوى الفقر فقط، وإنما على مستوى المرض وازدياد معدلاته، والتى أصبحت تفوق أى دولة أخرى، معللا بأن معدلات الإصابة بفيروس c تزداد سنويا 160 ألف حالة، قائلا، "هذا عار كبير على هذه الأمة، وينبغى علينا أن نواجهه".

وأضاف عيسى، خلال فعاليات افتتاح مستشفى جراحات القلب والأوعية الدموية التابعة لجامعة عين شمس اليوم، أن قضية المستشفيات الجامعية هى قضيته الأولى منذ توليه الوزارة، قائلا، "أى مستشفى جامعى يمكن افتتاحه خلال الفترة الانتقالية سيكون له الأولوية.

وأشار عيسى إلى أن قضية العجز فى التمريض مسألة أمن قومى، قائلا، "مشكلة التمريض تهدد أمننا الطبى"، مستطردا، "نحن أمام عرس اليوم رائع أنتم أهله وأصحابه".



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة