قال الدكتور حسام عيسى، وزير التعليم العالى ونائب رئيس الوزراء، إن المصريين يعيشون فى ظروف صعبة، ليس على مستوى الفقر فقط، وإنما على مستوى المرض وازدياد معدلاته، والتى أصبحت تفوق أى دولة أخرى، معللا بأن معدلات الإصابة بفيروس c تزداد سنويا 160 ألف حالة، قائلا، "هذا عار كبير على هذه الأمة، وينبغى علينا أن نواجهه".
وأضاف عيسى، خلال فعاليات افتتاح مستشفى جراحات القلب والأوعية الدموية التابعة لجامعة عين شمس اليوم، أن قضية المستشفيات الجامعية هى قضيته الأولى منذ توليه الوزارة، قائلا، "أى مستشفى جامعى يمكن افتتاحه خلال الفترة الانتقالية سيكون له الأولوية.
وأشار عيسى إلى أن قضية العجز فى التمريض مسألة أمن قومى، قائلا، "مشكلة التمريض تهدد أمننا الطبى"، مستطردا، "نحن أمام عرس اليوم رائع أنتم أهله وأصحابه".
وزير التعليم العالى: من العار ارتفاع مصابى فيروس سى 160 ألف حالة سنويا
السبت، 07 ديسمبر 2013 02:51 م
د. حسام عيسى