بالصور.. وزير الثقافة يتفقد معرض الفنان عمر النجدى

الثلاثاء، 31 ديسمبر 2013 06:06 م
بالصور.. وزير الثقافة يتفقد معرض الفنان عمر النجدى جانب زيارة وزير الثقافة للمعرض
كتبت عزة إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد د. محمد صابر عرب، وزير الثقافة، أثناء جولته بمعرض الفنان عمر النجدى المقام حاليا بقاعة بيكاسو على أن الارتباك الحالى فى المشهد السياسى سينتهى بمجرد التصويت على الدستور وخروجنا جميعا لأن ذلك هو مستقبلنا ومستقبل أولادنا والأجيال القادمة.

وأضاف الوزير قائلا: بالرغم من أن البعض يحاول ألا نضع البنية الأساسية للدولة الجديدة فى محاولة لإفشال هذه التجربة، ولكن المصريين سيخرجون للتصويت وسيحظى الدستور بنسبة عالية سيندهش لها العالم، جاء ذلك أثناء زيارة وزير الثقافة لمعرض الفنان عمر النجدى بعنوان "المهرج الضاحك الباكى" والذى يضم 34 لوحة، وذلك بحضور إبراهيم عبد الرحمن، مدير قاعة بيكاسو، ونخبة من فنانى محبى الفن التشكيلى منهم المستشار سمير شحاتة، اللواء محمد عزب، د. منال وكيل معهد الموسيقى العربية.
وأكد عرب على مدى سعادته بتواجده فى معرض النجدى، مشيرا إلى أن المهرج هو القاسم المشترك فى أعماله التى تعد مجموعة متكاملة من الثقافة الشعبية، والتى تحمل رسالة بها روح فنية وفلسفية ساخرة ومتمردة مأخوذة من الحارة والأفراح الشعبية والعادات، مشيرا إلى أن بلادنا ممتلئة بنماذج رائعة فى الفن التشكيلى أمثال عمر النجدى الذى تحتاج أعماله لمزيد من الرؤية والنقد والتحليل والدراسة، كما طالب "عرب" التربية والتعليم والجامعات والمجتمع المدنى والأحزاب الاهتمام بالفن التشكيلى، إلى جانب وزارة الثقافة.
كما وجه النجدى التحية إلى البيت الكبير مصرنا الحبيبة، مؤكدا بأنه سعيد وفخور بأنه مصرى على الرغم من سفره الدائم واتصاله المستمر بالخارج، داعيا لمصر بأن تتجاوز هذه الأزمة التى تمر بها البلاد وأن يباركها الله ويحميها، قائلاً بأن الفن الذى أصنعه هو لحظه انفعالى بالحدث المبهج الذى أراه فى لحظة سريعة، والتى ينفصل فيها الوعى عن اللاوعى فى ذاتى لأرى أشياء لم أرها من قبل ولكنها تُطبع فى المخزون الفنى لدى، فهذا المخزون الفنى عندما يتحد الوعى مع اللاوعى يعود مره أخرى الفكر متكاملا وأنتج فناً صادقاً وأعى به كل مقومات النجاح التشكيلى والفنى، مضيفا بأنه عندما تعرض أعمالنا فى المعارض بالخارج يعرفون الأجانب بأنها تأتى من الشرق لسخونة ألوانها وفنها وكل ما يختص بالموضوعية الشعبية.












موضوعات متعلقة :

مؤتمر "أدباء مصر" يناقش "الإبداع المصرى فى سياق الإبداع العالمى"

ننشر أسماء الفائزين بانتخابات أعضاء الأمانة العامة لمؤتمر أدباء مصر

"الثقافة" تقرر إعداد قانون لحماية الملكية الفكرية


اقرأ أيضاً..
"بصيرة": "السيسى" أفضل شخصية سياسية مصرية لعام 2013.. ووزير الداخلية أفضل وزير بنسبة 11%.. واعتبار تفجيرات الدقهلية أسوأ حدث بنسبة 39%.. و"الوفد" أفضل حزب سياسى بنسبة ضئيلة 4%

كريم عبد السلام يكتب: الاستعمار هو الاستعمار

بالفيديو.. إغماء عامل بشركة سيمو للورق خلال وقفتهم أمام “الوزراء”

بالصور.. نشطاء يتداولون آخر طرق الدعاية للفرق المشاركة فى كأس العالم 2014

بالفيديو.. "ديلى ميل" تبرز مشوار صلاح مع المقاولون وتتجاهل بازل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة