رفع درجة الاستعداد القصوى بمطار القاهرة.. ووقف إجازات الضباط والقيادات.. والاستعانة بأجهزة اكتشاف المفرقعات والكلاب البوليسية.. وانتشار الحراسات الخاصة بكافة المنشآت المحيطة به مرورا بوزارة الطيران

الخميس، 26 ديسمبر 2013 11:47 ص
رفع درجة الاستعداد القصوى بمطار القاهرة.. ووقف إجازات الضباط والقيادات.. والاستعانة بأجهزة اكتشاف المفرقعات والكلاب البوليسية.. وانتشار الحراسات الخاصة بكافة المنشآت المحيطة به مرورا بوزارة الطيران مدير أمن المطار القاهرة
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثفت السلطات الأمنية بمطار القاهرة الدولى، اليوم الخميس، حالة الاستنفار الأمنى والطوارئ، وتشديد الإجراءات الأمنية على مداخل ومخارج صالات السفر والوصول ومبانى المطار، والطرق المؤدية إليه وتكثيف الخدمات الأمنية، تزامناً مع تعرض البلاد لبعض العمليات التفجيرية واتجاه بعض الجماعات التكفيرية لإثارة حالة من الفوضى بالبلاد.

وكان اللواء علاء الدين مدير أمن مطار القاهرة الدولى، قد أكد أن كافة مداخل ومخارج المطار مؤمنة تماما بالتنسيق بين مختلف قوات الشرطة، مشيرا إلى استخدام أجهزة اكتشاف المفرقعات بالأكمنة لفحص السيارات قبل دخولها صالات المطار وساحات انتظار السيارات، وكافة المبانى والمنشآت المحيطة به ووزارة الطيران المدنى، وتم منع انتظار السيارات بجوار المبانى خاصة الحيوية ووزارة الطيران المدنى، فيما قام بعمل جولة لمتابعة الإجراءات الأمنية، كما تم نشر الكمائن المرورية من كافة الاتجاهات المؤدية إلى الصالات والمبانى لتفتيش السيارات والتأكد من هويات ركاب أى حافلة، بواسطة الأجهزة.

ووضعت حراسات خاصة على المرافق والمنشآت والمبانى الحيوية كمركز العمليات وبرج المراقبة الجوية وزارة الطيران المدنى، وتشديد الإجراءات بمهبط المطار والأسوار بكافة المبانى، ومدخل صالتى المستقبلين والمودعين بالمرور على أجهزة الكشف.

وقام رجال الشرطة السريين من المباحث بالانتشار بمواقف السيارات، والاستعانة بالكلاب البوليسية، وإجراء مسح أمنى على القادمين والمغادرين والتأكد من هوياتهم.

وقال علاء الدين، إن هناك كمائن مرورية على كافة المداخل والمخارج بخلاف التأمين الكامل للمراكز الحيوية، كبرج المراقبة الجوية ومركز الملاحة والعمليات الجوية ووزارة الطيران المدنى ومواقف انتظار السيارات وصالات المودعين والمستقبلين.

وأضاف: "تم الاستعانة بالكلاب البوليسية المتخصصة فى الكشف عن المتفجرات للمرور الدائم على ساحات انتظار السيارات فى كافة مواقف السيارات بجميع المبانى وصالات المودعين والمستقبلين، بخلاف المسح الشامل لكافة المبانى والمنشآت وأرض المهبط"، مشيرا إلى أن هناك إجراءات أمنية صارمة على الحقائب والشحن الجوى بقرية البضائع، وحقائب الركاب بالتنسيق بين الأجهزة الأمنية وجمارك المطار.

وشدد مدير أمن مطار القاهرة الدولى، على أن المطارات والموانئ خط أحمر أمام الجميع، لأنها البوابة الأولى للبلاد ولا يمكن تجاوزها.

وأوضح، أنه تم تشديد الإجراءات أيضا بالشركات المحيطة بالمطار ووزارة الطيران المدنى للتأكيد على أمن وسلامة الركاب والمنشآت فى إطار حالة الاستنفار الأمنى.

وقال مدير أمن المطار، إنه تم الاستعانة برجال العمليات الخاصة لتأمين الأكمنة الموجود على مداخل مطار القاهرة من جميع الاتجاهات، كما انتشرت الكمائن المرورية بالتنسيق بين الشرطة والقوات المسلحة وانتشرت مدرعات بالأماكن الحيوية، بالإضافة إلى تواجدها بجوار الأكمنة وذلك لخصوصية المطار كمنشأة حيوية دولية.

وأشار إلى أنه تم وقف جميع الإجازات للضباط والقيادات وتشكيل غرفة عمليات من كافة الأجهزة الأمنية بالمطار، لمتابعة الموقف والاستعداد لأى أعمال تخل بالأمن العام.

وكان قد وقع صباح اليوم الأربعاء، حادث تفجير أتوبيس مدينة نصر عقب انفجار عبوة محلية الصنع بالجزيرة الوسطى بتقاطع شارعى يوسف عباس مع مصطفى النحاس دائرة قسم شرطة ثان مدينة نصر، بالقرب من المدينة الجامعة لطلبة جامعة الأزهر.

وأكد مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية، أن الانفجار تسبب فى تهشم زجاج أحد أتوبيسات هيئة نقل عام تصادف مروره بمنطقة الحادث، وأسفر تطاير الزجاج عن إصابة عدد 5 مواطنين تم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج اللازم، وانتقلت قوات الحماية المدنية والمفرقعات، وتم تطويق المنطقة وتمشيطها، حيث تم اكتشاف عبوة أخرى داخل إحدى لوحات الإعلانات الزجاجية بذات المنطقة مزودة بريموت كنترول للتفجير عن بعد، تم التعامل معها ونجحت فى إبطال مفعولها وتواصل أجهزة الحماية المدنية والأدلة الجنائية جهودها فى فحص موقع الحادث.

كما تعرضت مديرية الأمن، فى المنصورة بمحافظة الدقهلية الواقعة شمال القاهرة، فجر أمس الأول إلى حادث تفجير أسفر عن انهيار جزء من أسوار المديرية وسقوط عشرات القتلى والجرحى.

وكشف مدير إدارة المفرقعات فى وزارة الداخلية، أن التفجير الذى استهدف مديرية أمن محافظة الدقهلية، ناجم عن مئات من الكيلوجرامات من مادة الـ"TNT"، وأن السيارة التى تم تفجيرها كانت تقف فى الشارع الجانبى لمديرية الأمن المستهدفة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيه للشرطه الابطال الذين يضحون بحياتهم فداء لمصر والمصريين

الحل القاء القبض على قيادات الاخوان بالمحافظات عبد الناصر قبض على 14 الف اخوانى فى يوم واح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة