إثيوبيا تعرب عن استعدادها لإجلاء مواطنيها من جنوب السودان

الخميس، 26 ديسمبر 2013 04:17 ص
إثيوبيا تعرب عن استعدادها لإجلاء مواطنيها من جنوب السودان رئيس الوزراء الإثيوبى هايلى مريام دسالين

أديس أبابا (أ ش أ)
أعربت وزارة الشئون الخارجية الإثيوبية عن استعدادها لإجلاء الإثيوبيين من جنوب السودان، بسبب الأزمة الراهنة هناك.

ونقل مركز والتا الإعلامى الإثيوبى أمس عن المتحدث باسم الوزارة دينا مفتى قوله، إن الحكومة الإثيوبية تراقب التطورات فى جنوب السودان عن كثب.

وقال المتحدث "إن سفارتنا تراقب الوضع عن كثب، ونحن مستعدون لإجلاء مواطنينا فى أى وقت إذا تردت الأوضاع بصورة سيئة هناك".

وأشار المركز الإعلامى الإثيوبى، إلى أن الحكومة تعتزم الاعتماد على خدمات شركة الخطوط الجوية الإثيوبية التى تنظم رحلات جوية إلى مدينة جوبا بجنوب السودان، حيث يقيم معظم الإثيوبيين هناك.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة