قلق نرويجى عقب حبس ماهر وعادل ودومة 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه

الإثنين، 23 ديسمبر 2013 07:35 م
قلق نرويجى عقب حبس ماهر وعادل ودومة 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه دومة وماهر

أوسلو - أ.ش.أ
أعرب وزير خارجية النرويج بورج برانداه، اليوم الاثنين، عن قلقه تجاه الحكم الذى أصدرته محكمة جنح عابدين أمس الأحد، بحبس ثلاثة نشطاء سياسيين فى مصر، فى إشارة إلى الحكم بحبس الناشطين أحمد ماهر وأحمد دومة ومحمد عادل لثلاث سنوات وغرامة تصل إلى ٥٠ ألف جنيه لكل منهم.

وشدد وزير الخارجية النرويجى على أهمية احترام مبادئ الديمقراطية فى هذه المرحلة الحاسمة، والتى تأتى قبل تنظيم الاستفتاء حول الدستور يومى ١٤ و١٥ يناير المقبل والذى سيليه تنظيم الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وقال: إن قيام الحكومة باتخاذ إجراءات إزاء الأفراد والمنظمات المعروفين بنشاطهم من أجل الديمقراطية والحقوق الإنسان يعتبر تطورًا مثيرًا للقلق" موضحًا أن الحق فى المشاركة فى مظاهرة سلمية يعتبر أساسيًا للديمقراطية وكذلك احترام حرية التعبير.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة