متظاهرو أوكرانيا يحاصرون مقر الحكومة فى كييف

الإثنين، 02 ديسمبر 2013 09:57 ص
متظاهرو أوكرانيا يحاصرون مقر الحكومة فى كييف مظاهرات أوكرانيا - صورة أرشيفية

كييف (أ ب)
أغلق مئات المحتجين فى أوكرانيا، المداخل المؤدية إلى مقر الحكومة، ودعوا إلى إسقاط رئيس الوزراء وحكومته.

حصار مقر الحكومة اليوم الاثنين، يأتى فى أعقاب مسيرة حاشدة فى العاصمة يوم أمس، شارك فيها مئات آلاف الأوكرانيين الغاضبين، إزاء رفض الرئيس فيكتور يانوكوفيتش، التوقيع على اتفاقية سياسية واقتصادية مع الاتحاد الأوروبى، مفضلا توثيق العلاقات مع روسيا. وفى حين كانت المسيرة سلمية، اندلعت أعمال عنف حين حاول المتظاهرون اقتحام مكتب يانوكوفيتش يوم الأحد. وبعد ساعات من الاشتباكات، فرقت الشرطة المحتجين بالغاز المسيل للدموع والهراوات.

وعزز تحرك الشرطة ضد المحتجين يوم السبت، التظاهرات التى تهدف إلى إسقاط الرئيس وحكومته.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة