أوباما يُحيى ذكرى حادث إطلاق النار فى "نيوتاون" بالرقابة على السلاح

السبت، 14 ديسمبر 2013 03:41 م
أوباما يُحيى ذكرى حادث إطلاق النار فى "نيوتاون" بالرقابة على السلاح أوباما

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحيا الرئيس الأمريكى باراك أوباما اليوم، السبت، ذكرى حادث إطلاق النار فى مدرسة بمدينة نيوتاون، بالدعوة إلى تشديد الرقابة على السلاح، وتوسيع خدمات الرعاية الصحية النفسية.

وقال أوباما، فى خطابه الأسبوعى: "لم نفعل ما يكفى بعدُ لجعل مجتمعاتنا وبلدنا أكثر أمنا.. يتعين علينا فعل المزيد لمنع الأشخاص الخطرين من الحصول على سلاح بسهولة.. يجب علينا فعل المزيد لعلاج العقول المضطربة".

ولم يتطرق أوباما لحادث إطلاق النار بمدرسة ثانوية فى كولورادو يوم الجمعة 13 ديسمبر، حيث أصاب طالب مسلح ببندقية صوت اثنين من زملائه على الأقل، قبل أن ينتحر فيما يبدو، وكان خطاب الرئيس مسجلا قبل الحادث.

ومن المقرر أن يقف أوباما فى وقت لاحق اليوم دقيقة حدادا فى البيت الأبيض، ويوقد الشموع فى ذكرى مقتل 20 طفلا وعاملا لقوا حتفهم فى حادث إطلاق نار بمدرسة ابتدائية بولاية كونيتيكت قبل عام.

وقال أوباما: "إذا أردنا أن نحيا فى بلد.. نذهب فيه للعمل.. ونرسل أولادنا للمدرسة.. ونمشى فى شوارعنا بلا خوف، فعلينا أن نواصل المحاولة.. علينا أن نواصل الرعاية.. علينا أن نعالج كل طفل كما لو كان من أطفالنا، مثل هؤلاء الذين فى ساندى هوك، ومعا يمكننا أن نغير الوضع ونستطيع فعل ذلك".

ولم يتمكن مجلس الشيوخ هذا العام من إقرار تشريع كان من شأنه أن يمدد التحريات عن مبيعات الأسلحة على الإنترنت وفى معارض الأسلحة، وعلى حظر بيع الأسلحة الهجومية سريعة الإطلاق، ويجادل معارضو التشريع حول أنه من الضرورى التأكيد على حق الأمريكيين فى الاحتفاظ بالأسلحة، وحملها بموجب التعديل الثانى من الدستور الأمريكى.

من ناحية أخرى، اقترح البيت الأبيض إنفاق 130 مليون دولار لمساعدة المعلمين والأشخاص الآخرين الذين يعملون مع الشبان على إدراك علامات المرض العقلى، ومساعدة المرضى على الحصول على العلاج، لكن الكونجرس لم يخصص هذه الأموال حتى الآن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة