استنفار أمنى باليمن تحسبا لهجمات يشنها تنظيم القاعدة بصنعاء

الخميس، 12 ديسمبر 2013 11:20 ص
استنفار أمنى باليمن تحسبا لهجمات يشنها تنظيم القاعدة بصنعاء صوره أرشيفية<br>

صنعاء (أ.ش.أ)
أعلنت وزارة الداخلية اليمنية حالة الاستنفار القصوى، تحسبا لهجمات قد يشنها تنظيم القاعدة اليوم، الخميس، فى العاصمة صنعاء.

وقال مصدر عسكرى يمنى، لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، إن قوات الجيش والحرس الرئاسى انتشرت فى شوارع العاصمة صنعاء، كما انتشرت المدرعات فى محيط دار الرئاسة لتأمين منزل الرئيس عبد ربه منصور هادى، ومقار إقامة البعثات الدبلوماسية والسفارات العربية والأجنبية، والمنشآت الحساسة منها البنك المركزى ومطار صنعاء الدولى، وإن مدرعات عسكرية وصلت إلى المجمع وزارة الدفاع لتأمين المنطقة.

كما عززت وزارة الداخلية اليمنية إجراءاتها الأمنية فى محيط السفارات الأجنبية والبعثات الدبلوماسية تحسبا لهجمات إرهابية.

وتبحث أجهزة الأمن اليمنية عن 5 سيارات مفخخة فى صنعاء، بعد أن تلقت بلاغات إثر الهجوم على مستشفى مجمع وزارة الدفاع الخميس الماضى. كانت أجهزة الأمن قد أطلقت يوم الأحد الماضى حملة تفتيش مكثفة، بحثا عن 7 سيارات مفخخة، وعثرت على اثنتين منها.

وكان تنظيم القاعدة قد هدد بهجمات دامية اليوم فى العاصمة صنعاء، فيما أبلغت إدارتا منظمة الأمم المتحدة الدولية وشركة "توتال" النفطية الفرنسية بصنعاء موظفيها بعدم الحضور إلى العمل اليوم، الخميس، عقب تحذيرات أطلقتها الجهات الأمنية حول احتمال شن هجمات إرهابية ضد بعض المقار والمصالح الحكومية والبعثات الدبلوماسية.


أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة